الجولة العشرين من الليغا| انتصارات سهلة لثلاثي المقدمة تُبقي الوضع على ما هو عليه في الصدارة

26.01.2021 | 16:02 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الاثنين مباريات الجولة العشرين من الدوري الإسباني، حيث تمكن ثلاثي المقدمة أتلتيكو مدريد، ريال مدريد وبرشلونة من تحقيق الانتصار.

وواصل أتلتيكو مدريد تصدر الليغا برصيد 47 نقطة بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد، بينما جاء برشلونة في المركز الثالث برصيد 37.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث تعادل ليفانتي مع ضيفه بلد الوليد بهدفين لمثلهما، ليرتفع رصيد ليفانتي إلى 23 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما وصل رصيد بلد الوليد إلى النقطة رقم 20 في المركز السادس عشر.

وأقيمت 4 مباريات يوم السبت، حيث تعادل هويسكا مع ضيفه فياريال سلبياً، ليصل رصيد أصحاب الأرض إلى 13 نقطة في المركز العشرين والأخير، بينما ارتفع رصيد فياريال إلى 34 نقطة في المركز الخامس.

وسجل النجم المغربي يوسف النصيري هاتريك ليقود إشبيلية للفوز على ضيفه قادش بنتيجة (3-0)، وارتفع بذلك رصيد الفريق الأندلسي إلى 36 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد الضيوف عند 24 نقطة في الترتيب الحادي عشر.

وسجل ريال بيتيس هدفين في الدقائق الأخيرة ليخطف الفريق نقطة من مضيفه ريال سوسييداد في المباراة التي انتهت بنتيجة (2-2)، وارتفع بذلك رصيد الضيوف إلى 27 نقطة في المركز الثامن، بينما وصل رصيد النادي الباسكي إلى 31 نقطة في الترتيب السادس.

وفي آخر مباريات السبت حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه ألافيس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليثأر الفريق من خسارته في الدور الأول بنتيجة (2-1)، وارتفع بذلك رصيد الميرينغي إلى 40 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ألافيس عند 18 نقطة في الترتيب الثامن عشر.

ولُعبت يوم الأحد 4 مباريات بدأت بفوز أوساسونا على ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليصل رصيد أصحاب الأرض إلى 19 نقطة في المركز السابع عشر، بينما توقف رصيد الضيوف عند 28 نقطة في المركز السابع.

وفي غياب ميسي بسبب الإيقاف تمكن برشلونة من إسقاط مضيفه إلتشي بثنائية نظيفة، ليصل رصيد البلوغرانا إلى 37 نقطة في الترتيب الثالث، بينما توقف رصيد إلتشي عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر.

وتعادل سيلتا فيغو مع ضيفه إيبار بهدف لمثله، ووصل رصيد أصحاب الأرض إلى 24 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد إيبار إلى 20 نقطة في الترتيب الخامس عشر.

وفي آخر مباريات الأحد تمكن أتلتيكو مدريد من مواصلة انتصاراته وحول تأخره بهدف أمام ضيفه فالنسيا إلى فوز بنتيجة (3-1)، ليرتفع رصيد الروخي بلانكوس إلى 47 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد الخفافيش عند 20 نقطة في الترتيب الرابع عشر.

واختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين، حيث استغل أتلتيك بيلباو نشوة الفوز بالسوبر وسحق ضيفه خيتافي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد النادي الباسكي إلى 24 نقطة في المركز التاسع، بينما رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وقد جاء ترتيب الليغا حتى الجولة العشرين كالتالي: