أخبار الليغا .. رقم قياسي لسواريز وبرشلونة يفوز للمباراة الخامسة على التوالي خارج ملعبه

25.01.2021 | 19:45

دوري بلس – حقق نادي أتليتكو مدريد فوزًا هامًا، مساء أمس الأحد، على فريق فالنسيا، بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجول العشرين من بطولة الدوري الإسباني.
تقدم نادي فالنسيا في النتيجة عن طريق لاعبه أوروس راسيتش في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول، ليعدل بعد ذلك جواو فيليكس النتيجة، ويواصل لويس سواريز تألقه ويسجل هدف ثاني، وبعد ذلك أضاف أنخيل كوريا الهدف الثالث لفريق.

بعد هذا الفوز، رفع نادي أتليتكو مدريد رصيده من النقاط إلى 47 نقط ليبتعد بفارق سبعة نقاط عن ريال مدريد أقرب منافسيه ومازال متبقي له مباراة مؤجلة وفي حالة الفوز بها سيتسع الفارق لعشرة نقاط كاملة.

وحقق لويس سواريز رقمًا مميزًا، بعدما انفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني أمس، حيث سجل الأوروغياني حتى الآن 12 هدفًأ في أول 15 مباراة له مع أتليتكو مدريد وهي أفضل بداية للاعب مع فريق في الليغا منذ بداية كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد والذي سجل 13 هدفًأ في عام 2010.

من ناحية أخرى، حقق نادي برشلونة فوزًا على فريق إلتشي أمس الأحد، بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو.

سجل أهداف برشلونة أمس كلًا من فرينكي دي يونج وريكي بويغ، في مباراة غاب فيها ليونيل ميسي بسبب الإيقاف على خلفية البطاقة الحمراء التي تلقاها البرغوث في نهائي السوبر الإسباني أمام أتليتك بلباو.
ووصل برشلونة إلى الفوز الخامس على التوالي خارج ملعبه في بطولة الدوري الإسباني بعدما فاز من قبل على بلد الوليد وهويسكا وأتليتك بلباو وغرناطة، وهي سلسلة لم تحدث منذ عام 2016.
برشلونة سجل في المباريات الخمس 13 هدفًا ساعدت الفريق الكتالوني على التواجد في المركز الثالث في جدول الترتيب بعد البداية الصعبة التي مر بها الفريق.