كيميتش يكشف عن المنافس الأبرز لبايرن ميونخ هذا الموسم

25.01.2021 | 17:15

دوري بلس - كشف جوشوا كيميش نجم وسط بايرن ميونخ عن المنافس الأبرز للنادي البافاري خلال الموسم الجاري، وذلك خلال حواره مع موقع البوندسليغا والذي تحدث فيه عن آماله مع المنتخب الألماني قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية في الصيف المقبل.

ونستعرض معكم أبرز ما جاء في حوار كيميتش مع موقع الاتحاد الألماني:

- ما الذي أسعدك بشأن النصف الأول من الموسم وما الذي تحتاجه لتحسينه؟

كيميتش: "لقد أحببت بشكل خاص المباراة الأولى ضد شالكه، أعتقد أن هذه كانت أفضل مباراة لنا في النصف الأول من الموسم، نحن سعداء لأننا على قمة الجدول وعلينا أن نواصل هذه الجولة، لكننا نعلم أيضًا أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل، كما فعلنا في بعض المباريات".

- هناك فرق كثيرة تطارد بايرن ميونخ، من هو أكبر منافس لكم في الوقت الحالي؟

كيميتش: "لايبزيغ المنافس الأكبر في الوقت الحالي، هم يحتلون المركز الثاني في جدول الترتيب، وأعتقد أنهم يلعبون كرة قدم جيدة حقًا، إنهم يستقبلون أهدافًا أقل ويسجلون دائمًا أهدافًا أكثر من خصومهم، في الوقت الحالي هم متسقون حقًا ويفوزون بمبارياتهم، لذا فهم أكبر منافسينا حاليًا".

- يتذكر الجميع هدفك في الفوز بالبطولة الموسم الماضي ضد دورتموند ومن الواضح أنك أحد أفضل اللاعبين في فريقك، من أين تأتي عقلية الفوز هذه؟

كيميتش: "لا أعرف، لقد مررت بهذا منذ أن كنت طفلاً صغيرًا، ليس فقط في كرة القدم ولكن أيضًا في الرياضات أو الألعاب الأخرى، أحاول دائمًا الفوز لأنه بعد ذلك يكون الأمر أكثر متعة بالنسبة لي ولذا تطورت هذه الشخصية، لكني لا أعرف من أين بدأت".

- هل من الممكن أن يحطم روبرت ليفاندوفسكي رقم غيرد مولر القياسي بتسجيله 40 هدفًا؟

كيميتش: "أهم شيء هو أنه يحافظ على لياقته البدنية ومن ثم من الممكن أن يحطم هذا الرقم القياسي، آمل أن يسجل دائمًا مرة أو مرتين في كل مباراة لأنه مفيد أيضًا للفريق وآمل أن يحطم الرقم القياسي".

- هناك موهبة رائعة تظهر هذه الأيام في خط وسط البايرن وهو جمال موسيالا، كيف تحكم على تطوره حتى الآن وما هو قادر عليه في المستقبل؟

كيميتش: "جمال مذهل بالنسبة لعمره، لديه تحكم جيد بالكرة، لديه عقل صافٍ، إنه دائمًا يتمتع بعقل إيجابي، فهو يحاول التعلم منا ويحافظ على الكرة بشكل جيد، ولديه مراوغة رائعة، وأعتقد أنه سجل ثلاثة أهداف أو هدفين الآن".

وتابع: "عندما يلعب في كثير من الأحيان، سوف يتطور ويتحسن بشكل أفضل، آمل أن نتمكن ولا سيما أنا، من مساعدته في أن يصبح لاعبًا رائعًا في بايرن ميونيخ".

- كيف تحكم على فرص المنتخب الألماني بالتتويج بكأس الأمم الأوروبية في ظل تواجده في مجموعة صعبة؟

كيميتش: "إنها مجموعة صعبة حقًا، ليس من السهل أن تمر بهذه المجموعة ولكن بالطبع هذا هدفنا، الفوز بمبارياتنا، نعلم أن أمامنا الكثير من العمل لأن المباريات الأخيرة لم تكن جيدة، يجب أن نتحسن ونلعب بشكل أفضل وسنحاول الفوز في جميع المواجهات، أعتقد أن لدينا الجودة اللازمة للذهاب بعيدًا في تلك البطولة".

- ما الذي تتطلع إليه في المستقبل بعد جائحة كورونا؟

كيميتش: "أعتقد أن الجميع يأمل أن تكون هناك حياة بعد فيروس كورونا، للذهاب إلى المدينة ورؤية الناس مبتسمين، للذهاب إلى المطعم أو المقهى، من الجيد أيضًا مقابلة أطفال آخرين واللعب معهم، أعتقد أن القليل من هذه الحياة الطبيعية سيكون رائعًا لنا جميعًا".