رسميًا.. تشيلسي يعلن إقالة فرانك لامبارد

25.01.2021 | 15:33 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، إقالة المدرب فرانك لامبارد من منصبه بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وجاء بيان تشيلسي كالآتي: "انفصل نادي تشيلسي اليوم عن مدربه فرانك لامبارد، لقد كان هذا قرارًا صعبًا للغاية، نحن ممتنون لما قدمه فرانك كمدرب للنادي، ولكن النتائج والأداء الأخير للفريق لم يرق لتوقعات النادي".

وأضاف البيان: "لا يمكن أن يكون هناك وقت مناسب للتخلي عن أحد أساطير النادي مثل فرانك لامبارد، ولكن بعد دراسة مطولة، تبين أن الفريق في حاجة إلى تغيير لمحاولة العودة إلى المسار الصحيح".

كما أكد تشيلسي في بيانه الرسمي على أنه لن يقدم أي معلومات إضافية حتى يحين الوقت للإعلان عن اسم المدير الفني الجديد، لكن بعض التقارير الصحفية الإنجليزية أشارت إلى أن توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان السابق هو الأقرب لتولي مهمة تدريب البلوز.

ومن جانبه، علّق رومان أبراموفيتش مالك النادي على قرار إقالة لامبارد، قائلاً: "كان هذا قرارًا صعبًا للغاية بالنسبة للنادي، لدي علاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأنا أكن له كل الاحترام".

وتابع: "لامبارد رجل يتمتع بقدر كبير من النزاهة، ومع ذلك، في ظل الظروف الحالية نعتقد أنه من الأفضل إحداث تغيير".

واختتم: "بالنيابة عن الجميع في النادي ومجلس الإدارة، أود أن أشكر فرانك على عمله كمدرب وأتمنى له كل النجاح في المستقبل، إنه رمز مهم لهذا النادي العظيم، وسيكون دائما موضع ترحيب في ستامفورد بريدج".

الجدير بالذكر أن نادي تشيلسي يعاني حاليًا من سوء النتائج المحلية، حيث يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة.