بدون ميسي.. برشلونة يواجه إلتشي للضغط على أتليتكو مدريد وريال مدريد

24.01.2021 | 14:10

دوري بلس – يستعد نادي برشلونة لمواجهة فريق إلتشي مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجول العشرين من بطولة الدوري الإسباني، بعدما نجح الفريق الكتالوني في التأهل لدور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا.
ويحتل نادي برشلونة المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقط، خلف أتليتكو مدريد وريال مدريد وإشبيلية.


والتقى برشلونة وإلتشي بالفعل في وقت سابق من هذا الموسم في كأس خوان جامبر والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بهدف نظيف سجله أنطوان جريزمان، لكن لم يلتقي الفريقان على مستوى رسمي منذ ست سنوات.
ويغيب ليونيل ميسي عن لقاء الليلة بسبب حصوله على بطاقة حمراء في نهائي السوبر الإسباني أمام أتليتك بلباو، بينما عاد سيرجينيو ديست للفريق بعدما حصل على التصريح الطبي.
ومن جانبه صرح رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة قبل المباراة قائلًا:"من المفهوم أن اللاعبين تعبوا، هذه هي مباراتنا السابعة على التوالي، مع ثلاث فترات زمنية إضافي، كان هناك الكثير من السفر والمباريات في وقت متأخر".
وواصل:"نحن بحاجة حقًا لإعادة اللاعبين المصابن لأن الفريق يحتاج إلى لاعبين، تدرب روبيرتو مع الفريق الأول، ويحتاج لمزيد من الوقت لكنه سيعود قريبًا".


وأضاف:"يبدوا أن ديست تعافى لكنني لم أقرر ما إذا كان بإمكاننا البدء به أم لا، لأنه لا يزال صغير جدًا، إنه موسمه الأول يحتاج إلى وقت للعب للوصول إلى الإيقاع الصحيح".
على الجانب الآخر صرح خروخي ألميرون، مدرب فريق إلتشي:"بدون ميسي، يلعب برشلونة لعب أكثر تنظيمي، ولكن يفتقد سحر أفضل لاعب في العالم، إنهم فريق مختلف بدون وقد لعبوا الكثير من المباريات وفقدوا لاعبين بسبب الإصابة، لذلك إذا كنا أذكياء وركزنا بقوة، فلدينا فرصة".
وواصل:"نحن بحاجة لمواجهتهم مثلما فعلنا أمام ريال مدريد، برشلونة بارع في تحريك الكر لكنهم يتركون الكثير من المساحات المفتوح، ولدينا لاعبين سريعين يمكنهم الإستفادة من ذلك".