صراع الكالتشيو.. ميلان يصطدم بأتالانتا العنيد، والإنتر في مهمة سهلة نسبيًا أمام أودينيزي

23.01.2021 | 18:59 (KSA)

دوري بلس - يستضيف نادي ميلان مساء اليوم السبت نظيره أتالانتا على ملعب "سان سيرو"، في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يدخل ميلان اللقاء بمعنويات مرتفعة وهو متصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة جمعها من 13 انتصار و4 تعادلات وهزيمة وحيدة، وسيحاول تحقيق الفوز من أجل استمراره في صدارة الترتيب والابتعاد عن منافسه إنتر ميلان الذي يأتي في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الروسينيري.

في المقابل، يأمل أتالانتا في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار من أجل تحسيت ترتيبه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة جمعها من 9 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم.

واستعاد ميلان الثلاثي كرونيتش وأنتي ريبيتش وثيو هيرنانديز، بعد تأكد تعافيهم من فيروس كورونا أول أمس الخميس، ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة هي الظهور الأول للكرواتي ماريو ماندزوكيتش المُنضم حديثًا لميلان قادمًا من نادي الدحيل القطري.

على الجانب الآخر، يفتقد أتالانتا في مباراة اليوم كل من أليسيو رومانيولى للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، والنجم الجزائري إسماعيل بن ناصر للإصابة.

أما عن المؤتمر الصحفي لستيفانو بيولي مدرب ميلان، فجاء كالآتي:

بيولي: "أتالانتا فريق قوي ويجب أن نهنئهم جميعًا على العمل الذي يقومون به، ولكن يجب أن نحاول الفوز، أتالانتا سيظهر صفاته وعلينا أن نكون مستعدين".

وتابع: "سعيد بعودة ثيو هرنانديز، غاب لمدة أسبوع عن التدريبات لكن ربما كان بحاجة للراحة، ثيو يوفر بدائل هجومية، ودالوت كان بديلا جيداً".

وتطرق للحديث عن ماندزوكيتش المُنضم حديثًا للفريق، قائلاً: "ماريو دخل على الفور وسط الفريق بشكل جيد، هنا يأتي لاعب بعقلية حديثة في مجموعة متماسكة، لقد وجدته جيد بدنياً حتى لو لم يلعب لفترة طويلة، ظهر بصرامة وحزم، إما أن نبقيه خارج الملعب لمدة 3-4 أسابيع أو نرسله إلى الملعب على الفور، ونحن اخترنا هذا المسار، سيتم استدعاؤه".

وعن عودة ريبيتش وكرونيتش: "رأيتهما سعيدين جداً، بعد توقف أسبوعين ليسوا في حالة بدنية جاهزة، لكن سيعودان لذلك قريباً".

وعن مواجهة إنتر ميلان المرتقبة، أجاب: "دعونا نفكر في أتالانتا أولاً، ثم بمجرد أن تنتهي المباراة، سنفكر أيضًا في مباراة الثلاثاء".

ومن ناحية آخرى، يحل إنتر ميلان ضيفًا ثقيلاً على أودينيزي مساء اليوم السبت على ملعب "ألفريولي" ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الكالتشيو.

ويحتل الإنتر وصافة جدول الترتيب برصيد 40 نقطة جمعها من 12 انتصار و4 تعادلات وهزيمتين، وبفارق 3 نقاط عن جاره ميلان المتصدر.

في المقابل، يحتل أودينيزي المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة جمعها من 4 انتصارات و5 تعادلات و9 هزائم.

وسيبحث النيراتزوري عن تحقيق الفوز من أجل استمراره في المنافسة على اللقب، كما يأمل في الوقت ذاته هزيمة منافسه ميلان أمام أتالانتا لاستعادة الصدارة مجددًا، فيما سيحاول أودينيزي تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه للابتعاد عن مناطق الخطورة.

أما عن المؤتمر الصحفي الخاص بأنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، فجاء كالآتي:

كونتي: "أودينيزي هي أولويتنا الوحيدة في الوقت الحالي، يجب أن نظهر رغبتنا في الفوز، بين الحين والآخر تساعدنا النكسات على فهم أنه إذا أردنا تحقيق شيء مهم، فهناك هامش ضئيل من الخطأ".

وأكمل: "يجب ألا نكتفي بالنجاح اليومي الذي هو سريع الزوال، يجب أن نفكر في النجاح الدائم بدلاً من ذلك، والذي يمكن أن يؤدي إلى شيء مهم في نهاية الموسم".

وأضاف: "لا يجب أن تواجه أي فريق باستخفاف ورعونة في الدوري الإيطالي وخاصة أودينيزي، يجب ألا نقلل من شأنهم ونستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة، رأيناهم ضد أتالانتا يمكنهم خلق مشاكل للجميع".

وأردف "لعبنا مباراة رائعة ضد يوفنتوس، وارتكبنا أخطاء قليلة، استفدنا إلى أقصى حد من نقاط ضعفهم، كنا نستحق الفوز، كنا بحاجة إلى أداء رائع لتحقيق الفوز".

واستطرد: "الفوز أعطانا النقاط الثلاث وجعلنا نفهم أننا على الطريق الصحيح ومع ذلك، فإننا ندرك أنه يمكننا فعل المزيد، يجب أن تمنحنا هذه المباريات الحماس الذي نحتاجه وتساعدنا على العمل بجدية أكبر".