جورج ويا: رونالدو ليس الأفضل في العالم ولكن !

22.01.2021 | 15:45 (KSA)

دوري بلس – يعتقد جورج ويا، مهاجم ميلان السابق، أن يوفنتوس يظل المرشح الأوفر حظًا للفوز بلقب الدوري الإيطالي، مشيرًا إلى أن كريستيانو رونالدو ليس أفضل لاعب في العالم.

وشارك أسطورة الكرة الإيطاليه رأيه حول لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم في مقابلة مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت".

وقال "ويا":"لقد بدأ ميلان مسارًا جديدًا رائعًا، باولو مالديني رجل عظيم وصديق جيد لي، لقد كان قائدًأ رائعًا، إنه يعمل بجد، ويعرف ما يتطلبه الأمر للوصول إلى أعلى المستويات، ويظل انتر ويوفنتوس ونابولي منافسين لإنتر ميلان، لا أعرف ما إذا كانوا سيفوزون باللقب لكنهم سيقاتلون حتى النهاية".

وعن المنافسة بين كريستيانو رونالدو وزلاتان على لقب الهداف هذا الموسم قال:"إبرا قوي لكن هناك المزيد، وقع ميلان معه لأنه سيكون مفيدًأ للاعبين الشباب إنه مثال يتحذى به وإلهام للاعبين".

واستكمل:"إنه يركز دائمًا ويعطي كل شيء من أجل شغفه، إذا كنت تعمل بجد فالعمر مجرد رقم، فكر في باولو مالديني وفرانكو باريزي و بيترو فييرجوود، لقد لعبوا جميعًأ على مستوى عال حتى سن 40 عام تقريبًا".

وواصل:"رونالدو أيضًا شهادة على كيفية الجمع بين العمل الجاد والشغف، إنه ليس الأفضل في العالم، لكنه تدرب كثيرًأ ليصبح الأفضل، أنا معجب به، لإنه ظل متواضعًا وكسب كل ما حققه، لقد حارب للوصول إلى ما هو عليه الآن".

وعن روميلو لوكاكو قال أسطورة ميلان:"إنه يثبت مدى قوته لم يحصل دائمًا على التقدير الذي يستحقه قصته مشابهة لقصتي، عندما غادرت فرصنا للإنتقال لإيطاليا يعتقد الناس أنني لن أفعل ذلك، لأن الدوري الإيطالي كان مثل دوري قوي، لقد أديت بشكل جيد، وأعتقد أن لوكاكو يفعل الشيء نفسه، إنه يتحسن، إنه مهاجم أكثر كمالًا الآن".

وعن المرشح للتويج بلقب الدوري الإيطالي قال:"أولا قبل كل شيء، لأنني شجعت الببيانكونيري عندما كنت طفلًا، وثانيًا لأنهم فازوا بالسكوديتو للسنوات التسع الماضية على التوالي".