النصر مابين مرحلتين .. صعود "مذهل" في سلم الترتيب نفض به غبار البداية المتعثرة

22.01.2021 | 14:15 (KSA)

دوري بلس - استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر توازنه في الدوي, ونجح في تسجيل سلسلة انتصارات مهمة في الفترة الأخيرة, لينفض بذلك غبار البداية المتعثرة للفريق هذا الموسم, والتي جعلته يتراجع في فترة من الفترات إلى المركز ماقبل الأخيرة.

وقفز النصر مراكز عدة في سلم ترتيب فرق الدوري, ليحتل حاليا المركز السابع بـ 20 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المركز الثاني, و9 نقاط عن المتصدر "الهلال".

بداية متعثرة
رغم التكهنات بموسم "عظيم" للنصر عطفا على حزمة من التعاقدات التي أبرمتها إدارة صفوان السوكيت الصيف الماضي, كان حضور النصر مخيّبا لآمال جماهيره في الجولات العشر الأولى , والتي تلقى فيها 6 خسائر (تعادل مرتين وفاز مرتين) , بالإضافة إلى خسارته نهائي كأس الملك على يد غريمه التقليدي الهلال.

خسائر النصر المتتالية في الحقبة الأولى من الموسم أطاحت بالمدرب البرتغالي الشهير روي فتيوريا, وقررت إدارة النادي الاستعانة بمدرب فئة الشباب بالنادي, الكرواتي آلين هورفات.

انتفاضة نصراوية
استطاع آلين هورفات إقناع إدارة وجماهير النصر منذ استلامه الدفة الفنية للفريق, ونجح في قيادة "العالمي" لسلسلة من الانتصارات المتتالية قفزت به مراكز عدة في سلم الترتيب.

الكرواتي بدأ مشواره بفوز صعب على الفيصلي 3-2 , ثم كسب العين 3-0 , ثم كسب الرائد 1-0 , قبل أن يكسب الوحدة الأربعاء الماضي 3-1, ليقفز الفريق إلى المركز السابع بـ 20 نقطة.

معدل التسجيل عند النصر ارتفع إلى "الضعف" في الجولات السبع الأخيرة بالرغم من افتقاده لخدمات هدافه "المصاب" عبدالرزاق حمدالله, حيث سجل النصر 15 هدفا في آخر 7 مباريات, مقارنة بـ 7 أهداف فقط في الجولات السبع الأولى.

على المستوى الدفاعي, لا يزال هورفات بحاجة إلى المزيد من العمل والتطوير, إذ استقبلت شباك النصر 8 أهداف في آخر 7 مباريات (منها 4 أهداف مع هورفات), مقارنة بـ 11 هدف استقبلها النصر في الجولات الـ7 الأولى.

وسيكون آلين هورفات أمام اختبارا حقيقا عندما يلتقي الاتحاد الأحد المقبل في ختام منافسات القسم الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الجولة 15).