تقرير| ردود الأفعال على تتويج يوفنتوس بالسوبر الإيطالي على حساب نابولي

21.01.2021 | 14:47 (KSA)

دوري بلس – تُوج نادي يوفنتوس بأولى بطولاته خلال الموسم الجاري بعد إحراز لقب السوبر الإيطالي بفضل الفوز على نابولي بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب مابي.

وخاض يوفنتوس بطولة السوبر باعتباره حامل لقب الكالتشيو، بينما لعب نابولي المباراة لفوزه ببطولة كأس إيطاليا في الموسم الماضي.

جاء هدفا المباراة عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 64 وألفارو موراتا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الثاني، بينما أضاع لورينز إنيسي ركلة جزاء لنابولي في الدقيقة 80 قام بتسديدها خارج المرمى.

وفاز يوفنتوس بلقبه التاسع في السوبر الإيطالي كأكثر فريق تُوج بالبطولة بفارق لقبين عن ميلان، بينما فشل نابولي في التتويج بالسوبر للمرة الثالثة.

وبعد المباراة قال كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس: "لقد كانت مواجهة صعبة في ملعب صعب، لكن الفريق حافظ على تركيزه طوال اللقاء، وتمكنا من التتويج ببطولة هامة ستعطينا دفعة للأمام، علينا أن نستغل فوزنا من أجل مواصلة الانتصارات في المواجهات المقبلة، المنافسة في الكالتشيو ستكون صعبة لكننا عازمون على الدخول في سباق اللقب بقوة".

أما المدير الفني ليوفنتوس أندريا بيرلو فقال: "إنها لحظة سعيدة أن أفوز بأول بطولة لي كمدير فني ليوفنتوس، الفوز كان هاماً جداً بعد الخسارة أمام إنتر ميلان في الكالتشيو".

وأشاد بيرلو بلاعبه خوان كوادرادو بعد أن قدم أداء رائعاً أمس رغم غيابه عن الملاعب لأسبوعين، كما امتدح اللاعب آرتور ميلو موضحاً أنه يمتلك إمكانيات كبيرة.

وقال جورجيو كيلليني مدافع البيانكونيري: "هذه البطولة تعني الكثير لنا خاصة بعد الخسارة الماضية في الكالتشيو أمام الإنتر، قدمنا أداء رائعاً وسيطرنا على المباراة وفزنا عن استحقاق كما أن الحظ ساندنا، هذا الفوز يجب أن يكون نقطة انطلاق جديدة لنا في الموسم".

على الجانب الآخر هنأ جينارو غاتوزو المدير الفني لنابولي لاعبيه على أدائهم في مباراة السوبر أمام يوفنتوس رغم خسارة اللقاء.

وقال غاتوزو: "لعبنا كما يجب أن نلعب، وأظهر اللاعبون قوة شخصيتهم أمام فريق كبير، أصابنا بعض الخوف لكننا في النهاية قدمنا مباراة كبيرة".

وأضاف المدرب الإيطالي قائلاً: "سنحت للوزانو فرصة كبيرة في بداية المباراة، وهذه اللقطة قد تكون نقطة تحول المباراة، المواجهة كانت أشبه بمباراة الشطرنج كل فريق كان يحترم الآخر ويحاول تجنب الوقوع في الأخطاء".

وأشار غاتوزو إلى أن إضاعة ركلة جزاء خلال المباراة أمر وارد في كرة القدم، موضحاً أن الفريق يجب أن يستفيق سريعاً بعد خسارة السوبر ويعمل بجدية من أجل البطولات المقبلة.