تقرير| الصدارة تتغير في البريميرليغ 3 مرات خلال يومين.. وأبرز أرقام مواجهة ليفربول وبيرنلي الليلة

21.01.2021 | 14:05 (KSA)

دوري بلس – شهد الدوري الإنجليزي الممتاز خلال اليومين الماضيين لعبة كراسي موسيقية بين الفرق المتنافسة على اللقب، حيث تغير متصدر البطولة 3 مرات خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقبل مواجهات الثلاثاء في البريميرليغ كان مانشستر يونايتد هو المتصدر بـ37 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وليستر سيتي.

وتمكن ليستر سيتي من تحقيق فوز ثمين على ضيفه تشيلسي يوم الثلاثاء بهدفين نظيفين، ليعتلي الثعالب الصدارة برصيد 38 نقطة، ولكن بعد أقل من 24 ساعة فاز مانشستر سيتي في ملعبه على أستون فيلا بنفس النتيجة ليعتلي السيتيزنس الصدارة.

صدارة مانشستر سيتي لم تدم سوى ساعتين حيث حقق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على مضيفه فولهام بهدفين مقابل هدف واحد ليعود الوضع في الصدارة على ما هو عليه.

ويتصدر مانشستر يونايتد المسابقة برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي يتفوق على ليستر سيتي ثالث الترتيب بفارق الأهداف مع العلم أن السيتيزنس لديهم مباراة مؤجلة ستسمح لهم بالصدارة في حالة الفوز بها، بينما يأتي ليفربول حامل اللقب في المركز الرابع برصيد 34 نقطة ولديه مباراة الليلة على ملعبه ضد بيرنلي وفي حالة الفوز بها سيقلص الفارق مع المتصدر مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط فقط.

وتؤكد هذه الأرقام أننا سنشهد تبادل الصدارة بين فرق المتقدمة كثيراً هذا الموسم عكس الموسم الماضي الذي حسمه ليفربول مبكراً.

بالنسبة لليفربول، فالفريق يستضيف بيرنلي الليلة في الحادية عشرة مساء على ملعب أنفيلد رود في مواجهة مؤجلة من الجولة الثامنة عشرة للبريميرليغ، ويسعى الريدز للخروج من نفق النتائج السلبية في الدوري.

ولم يحقق ليفربول أي فوز في آخر 4 مباريات بالبريميرليغ، حيث تعادل مع وست بروميتش ألبيون، نيوكاسل يونايتد، ومانشستر يونايتد، وخسر أمام ساوثهامبتون، كما أن الريدز لم يسجلوا سوى هدف واحد في المباريات الأربع الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورصد الموقع الرسمي لليفربول أبرز الإحصائيات والأرقام عن مواجهة الليلة بين ليفربول وبيرنلي، وقد جاءت كالتالي:

-في حالة الخروج بشباك نظيفة الليلة ضد بيرنلي، سيصل الحارس البرازيلي أليسون بيكر إلى 50 مباراة بشباك نظيفة مع ليفربول.

-في آخر 12 مباراة بين ليفربول وبيرنلي بالبريميرليغ، فاز الريدز 9 مرات مقابل فوز واحد لبيرنلي وتعادلين.

-في الموسم الماضي أنهى بيرنلي سلسلة الانتصارات المتتالية لليفربول على ملعب أنفيلد رود بالبريميرليغ بعد 528 يوماً عقب التعادل معه بهدف لمثله.

-لم يتعادل الفريقان سلبياً في الدوري والكأس على ملعب أنفيلد رود سوى مرة واحدة في 52 مواجهة سابقة بينهما، وترجع هذه المواجهة إلى ديسمبر 1920.

-في حالة الفوز الليلة، سيصل المدير الفني لليفربول يورجن كلوب إلى 100 فوز على ملعب أنفيلد رود.

-يعتبر روبيرتو فيرمينو وساديو ماني هدافي ليفربول في شباك بيرنلي بأربعة أهداف لكل منهما.

-لم يفشل ليفربول في التسجيل في أي مباراة تُقام يوم 21 يناير منذ عام 1911.