الجولة الـ17 من البوندسليغا| بايرن بطل النصف الأول.. ودورتموند يواصل التراجع

21.01.2021 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – أسدل الستار أمس الأربعاء عن مواجهات النصف الأول من الموسم في البوندسليغا باستكمال مباريات الجولة السابعة عشرة من البطولة، حيث كانت الجولة قد انطلقت أول أمس الثلاثاء.

وتصدر بايرن ميونيخ جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 39 نقطة بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ، بينما جاء باير ليفركوزن في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، واكتفى بوروسيا دورتموند بالتواجد في المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم الثلاثاء بإقامة 4 مباريات، حيث فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف، بينما انتصر هوفنهايم على مضيفه هيرتا برلين بثلاثية دون رد.

وحقق باير ليفركوزن فوزاً ثميناً على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف واحد، بينما انتصر فولفسبورغ خارج ملعبه على ماينز بهدفين نظيفين.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأربعاء بإقامة 5 مباريات، حيث فاز كولن على مضيفه شالكه بهدفين مقابل هدف واحد، بينما انتصر أرمينيا بيلفيلد على ضيفه شتوتغارت بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وتعادل فرايبورغ على ملعبه مع آينتراخت فرانكفورت بهدفين لكل فريق، بينما حقق لايبزيغ فوزاً ثميناً على ضيفه يونيون برلين بهدف نظيف.

وسجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 13 ليقود بايرن ميونيخ لتحقيق فوز صعب على مضيفه أوغسبورغ بنتيجة (0-1) في مباراة شهدت إهدار أصحاب الأرض لركلة جزاء في الدقيقة 76.

وقد جاء ترتيب البوندسليغا بعد انتهاء الدور الأول من البطولة كالتالي: