إبراهيموفيتش يقود ميلان لاستعادة صدارة الكالتشيو ويحطم أرقام قياسية جديدة

19.01.2021 | 19:59 (KSA)

دوري بلس - واصل زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان تحقيق الأرقام القياسية في مسيرته الكروية، وذلك خلال فوز الروسونيري على كالياري في الدوري الإيطالي.

وقاد إبراهيموفيتش فريقه لاستعادة صدارة الكالتشيو عقب الفوز على كالياري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإيطالي.

وتقدم ميلان عن طريق إبراهيموفيتش من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وبهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق 3 نقاط عن جاره إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن إبراهيموفيتش سجل في 9 مباريات متتالية لأول مرة في مسيرته في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى.

كما أن النجم السويدي أحرز 12 هدفًا في 8 مباريات بالكالتشيو هذا الموسم بمعدل 1.5 هدف كل مباراة، وهو رقم قياسي في الدوريات الخمس الكبرى خلال موسم 2020/2021، بالإضافة إلى ذلك فإن زلاتان أحرز مركزًا متقدمًا في ترتيب قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق الدوري الإيطالي ويحتل الآن المركز 30 برصيد 144 هدفًا.

ومن جانبه، أشاد أوزيبيو دي فرانسيسكو مدرب كالياري بالمهاجم السويدي إبراهيموفيتش، إذ قال عنه في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "زلاتان أكثر ذكاءً وخبرة، حتى اليوم كان حاسمًا، لم نكن جيدين في المباراة وأهدرنا العديد من الفرص التي صنعناها".

وتابع: "الهدف الثاني جاء من كرة ليس من السهل قراءتها، كما أننا نستحق ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم، لكن عندما تكون الأوقات صعبة كل شيء لا يسير في طريقك".