بن تشيلويل: لعبة الشطرنج ساعدتني على تخطي الأوقات الصعبة

19.01.2021 | 23:27 (KSA)

دوري بلس - كشف مدافع تشيلسي بن تشيلويل عن الطريقة التي اتبعها لبقاء ذهنه نشطًا أثناء الحجر الصحي الذي تم فرضه في البلاد منذ العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن لعبة الشطرنج كانت إحدى الوسائل التي استخدمها للتعامل مع الحياة أثناء الإغلاق.

وقال تشيلويل في تصريحات صحفية: "من الواضح أنه وقت عصيب للغاية في الوقت الحالي، أنا في وضع محظوظ للغاية حيث يمكنني القدوم إلى العمل ورؤية أصدقائي والقيام بما أستمتع به، ولكن هناك الكثير من الأشخاص ليسوا في هذا الموقف وهم عالقون في المنزل وليس لديهم ما يفعلونه".

وتابع: "هناك بعض الأشياء التي وجدتها تجعلني مشغولاً بعد التدريب، الأنشطة التي من شأنها أن تتحدى عقلك وتجعلك مهتمًا خلال الأوقات الصعبة للغاية".

وواصل: "أنا وريس جيمس نلعب الشطرنج عبر الإنترنت ضد بعضنا البعض كثيرًا، لقد فاز بعدد قليل وفزت ببعض، لعبنا مباراة في طريق العودة من روسيا في دوري أبطال أوروبا، أعتقد أنها كانت مباراة واحدة لكنها استغرقت أربع ساعات، طوال رحلتنا".

وأضاف: "لقد طلبت من والدتي بعض كتب الشطرنج ولوحة شطرنج لعيد الميلاد، لقد ساعدني ذلك بوضوح".

وأكمل: "اتصل بوالدي قدر الإمكان وأتحدث إليهما، أما عن أصدقائي فنحن نتواصل كل دقيقة في اليوم حقًا وإذا لم أكن في التدريب فإننا نتحدث كثيرًا".

وأكد: "لكن الأمر الأهم هو القدرة على الاتصال بوالدي ووالدتي والتحدث إليهما عبر الهاتف والتأكد من أنهما على ما يرام، لأنهما عالقان في المنزل".

واختتم: "من المهم ألا تهتم بنفسك فحسب، بل تهتم أيضًا بالأشخاص الذين تهتم بهم".