فورمولا إي تُلهم نجوم المستقبل في السباقات الالكترونية بإطلاق بطولة "تسارع" للرياضة الإلكترونية

19.01.2021 | 15:04 (KSA)

أعلنت فورمولا إي عن بطولتها الجديدة "تسارع" للرياضات الإلكترونية، التي تأتي على خطى "تحدي سباقات الفورمولا إي من المنزل" الذي أقيم العام الماضي لدعم جهود اليونيسف.

سيتنافس 24 نجماً صاعداً في عالم رياضة السيارات والرياضات الإلكترونية ضد بعضهم البعض في سلسلة من ست جولات على منصة "آر.فاكتور2" في المسابقة التي يجتمع فيها العالم الحقيقي والافتراضي. وسيسجل كل لاعب مشارك النقاط لفريقٍ حقيقي في فورمولا إي، وسيتلقى المتسابقون الافتراضيون نصائح وتوجيهات متخصصة، وفرصاً أخرى لتطوير مواهبهم من الفريق الذي يلعبون معه.

في هذه البطولة، سيحتاج المتسابقون إلى التعامل مع إدارة الطاقة الجديدة وميزات وضع الهجوم أثناء السباق على الجائزة الإلكترونية على الإنترنت. قبل المسابقة، ستكون هناك تصفيات على الإنترنت مفتوحة للجمهور للتنافس على أسرع ثلاثة مراكز، وذلك على حلبة برلين على شبكة منافسة "تسارع" الافتراضية من الفورمولا إي.

هذا وسينال كل من شارك في جميع السباقات الستة على حصة من مجموعة الجوائز البالغة 100,000 يورو، وسيحصل الفائز بجميع السباقات على تجربة قيادة حقيقية في سيارة فورمولا إي جين 2.

كما سيقام سباقين افتراضيين إضافيين، يشارك في كل منهما 12 سائق حقيقي في فورمولا إي، واحد لكل فريق متسابق، وذلك خلال الجولة الرابعة والجولة النهائية الكبيرة من بطولة "تسارع" (انظر الجدول أدناه*). كما ستتم إضافة النقاط من هاذين السباقين إلى الترتيب العام للفريق.

جدول منافسات بطولة "تسارع" من فورمولا إي:
- الجولة الأولى: 28 يناير
- الجولة الثانية: 4 فبراير
- الجولة الثالثة: 11 فبراير
- الجولة الرابعة: 11 مارس
- الجولة الخامسة: 18 مارس
- الجولة النهائية: 25 مارس (ضعف النقاط)

سيتم بث كل سباق، والذي يستغرق كل واحد منه 25 دقيقة، ضمن برنامج مدته 90 دقيقة، وسيظهر فيه سائقو فورمولا إي ومدراء الفرق وغيرهم من الضيوف المميزين. كما ستعرض جميع السباقات مباشرةً على حسابات الفورمولا إي على المنصات وقنوات التواصل الاجتماعي.

أما بالنسبة لشركاء مسابقة "تسارع"، ستنضم شركة "أليانز" كشريك مميز، إلى جانب "إي بي بي" و "دي إتش إل" اللذين سينضمان كشريكين رسميين.

وقالت هانا براون، رئيسة قسم الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في فورمولا إي:" بعد نجاح "تحدي سباقات الفورمولا إي من المنزل" الذي أقيم العام الماضي لدعم جهود اليونيسف، قمنا بتطوير منتجنا الرياضي الالكتروني ليناسب أكثر تطلعات اللاعبين والجمهور. إضافة خاصتي إدارة الطاقة ووضع الهجوم يقرّب التجربة من الواقع الذي يعيشه سائقو الفورمولا إي في الواقع وينقلها إلى العالم الافتراضي بطريقة مبتكرة وأكثر دقّة من قبل تساعد اللاعبين على تعزيز مواهبهم في قيادة السيارات الكهربائيّة".

حول ذلك، علّق ستوفيل فاندورن، الفائز السابق في "تحدي السباق في المنزل" للفورمولا إي العام الماضي بقوله: " تواصل الفورمولا إي تقديم فرص نوعية للمتابعين والجيل المقبل من السائقين، للمشاركة في هذه الرياضة. ستشهد سلسلة "تسارع" عدداً من التحسينات التي تُقربنا أكثر وأكثر من تجارب السباق الحقيقية مقارنة بالبطولات الافتراضية السابقة".

وأضاف: "بصفتي الفائز بتحدي السباقات من المنزل للفورمولا إي، فإنني أعي تماماً التنافسية المرتفعة الموجودة، والمعايير الرفيعة التي لا بدّ منها للفوز. لذا سيكون التحدي أكبر مع السلسلة الجديدة حيث يتعين على المتسابق التعامل مع إدارة الطاقة ووضع الهجوم، وهو أمر لم أجربه حتى الآن، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف سيتعامل السائقون مع التحديثات الجديدة".

ستنطلق بطولة إي بي بي فورمولا إي العالمية للموسم السابع في الدرعية بالمملكة العربية السعودية بسباقين ليليين بتمام الساعة 8:00م بتوقيت السعودية يومي 26 و27 فبراير، وذلك للمرّة الأولى في تاريخ سباقات فورمولا إي.