تقرير| هل يقتنص أتلتيكو مدريد لقب الليغا من ريال مدريد وبرشلونة كما فعل بيلباو في السوبر؟

19.01.2021 | 17:51 (KSA)

دوري بلس – فشل ريال مدريد وبرشلونة في التتويج ببطولتهم الأولى هذا الموسم، وذلك بعد أن خسرا لقب السوبر الإسباني لصالح فريق أتلتيك بيلباو.

وفاز أتلتيك بيلباو على ريال مدريد في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف واحد، في الوقت الذي عبر فيه برشلونة للنهائي بعد فوز صعب على ريال سوسييداد بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، واصطدم البلوغرانا ببيلباو في النهائي، وانتصر النادي الباسكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت الإضافي.

وتأتي خسارة ريال مدريد وبرشلونة للقب السوبر أمام فريق يحتل الترتيب الثاني عشر في الليغا لتؤكد المؤشرات التي تقول بأن أتلتيكو مدريد هو الأقرب للفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويتصدر أتلتيكو مدريد الليغا برصيد 41 نقطة بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد ثاني الترتيب و7 نقاط عن برشلونة الذي يحتل المركز الثالث، مع العلم أن الروخي بلانكوس يمتلك مواجهتين مؤجلتين، مما يعني أن الفارق قد يرتفع بينه وين ريال مدريد إلى 10 نقاط وبينه وبين برشلونة إلى 13 نقطة، مما سيصعب من مهمة الثنائي بشكل كبير في الفوز بلقب الليغا.

ورغم خسارة أتلتيكو مدريد في الليغا هذا الموسم من ريال مدريد، إلا أن الفريق لم يفقد سوى 7 نقاط من أصل 48 نقطة ممكنة بالخسارة من النادي الملكي والتعادل مع هويسكا وفياريال، في الوقت الذي أهدر فيه كل من ريال مدريد وبرشلونة نقاطاً كانت في المتناول.

وخسر ريال مدريد 17 نقطة في الليغا هذا الموسم من أصل 54 نقطة ممكنة عن طريق 4 تعادلات مع ريال سوسييداد، إلتشي، فياريال وأوساسونا، إلى جانب 3 هزائم أمام قادش، فالنسيا وألافيس.

وإذا نظرنا للنقاط المفقودة من جانب النادي الملكي سنجد أنه على الأقل نقاط موجهات إلتشي، أوساسونا، قادش، وألافيس كانت في المتناول، مما يعني أن الفريق أهدر 10 نقاط سهلة كانت ستجعل وضعيته أفضل في الليغا.

على الجانب الآخر خسر برشلونة 20 نقطة في الليغا هذا الموسم من أصل 54 نقطة ممكنة عن طريق 4 تعادلات مع إشبيلية، ألافيس، فالنسيا وإيبار، إلى جانب 4 هزائم أمام خيتافي، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وقادش

وإذا نظرنا للنقاط المفقودة من جانب النادي الكتالوني سنجد أنه على الأقل نقاط موجهات ألافيس، إيبار، خيتافي وقادش كانت في المتناول، مما يعني أن الفريق أهدر 10 نقاط سهلة كانت ستجعل وضعيته أفضل في الليغا.

ولن يتوقف الأمر عند الليغا، بل إن ريال مدريد وبرشلونة قد يخرجا صفر اليدين هذا الموسم في ظل تراجع أداء الفريقين.

على مستوى دوري أبطال أوروبا سيلعب ريال مدريد ضد نادي أتلانتا في مواجهة لن تكون سهلة، وحتى في حالة عبور عقبة الفريق الإيطالي من الصعب أن يفوز الفريق بالبطولة في ظل وجود عمالقة مثل بايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر سيتي.

أما برشلونة فسيواجه مهمة صعبة في دوري أبطال أوروبا، حيث سيلعب ضد باريس سان جيرمان، وتبدو حظوظ الفريق الفرنسي أوفر في العبور لربع النهائي.

وتتبقى الفرصة الأكبر للفريقين خلال الموسم الجاري في التتويج بكأس ملك إسبانيا وذلك بعد أن ودع أتلتيكو مدريد البطولة من الأدوار التمهيدية، ومن المنتظر أن يلعب برشلونة في دور الـ32 أمام كورنيلا، بينما سيواجه ريال مدريد ألكويانو.