رودغرز يريد محو ذكرى سقوط جيرارد وتحقيق الفوز الأول على تشيلسي.. ووست بروم يسعى لكسر نحس الثلاثاء

19.01.2021 | 16:01 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم مواجهتان مؤجلتان ضمن الجولة الثامنة عشرة من البريميرليغ، حيث يستضيف وست هام يونايتد نظيره وست بروميتش ألبيون، بينما يلعب ليستر سيتي في ملعبه ضد تشيلسي.

وقبل الحديث عن مواجهات اليوم، نستعرض أولاً وضع البريميرليغ الذي اشتعلت فيه المنافسة مؤخراً، سواء على مستوى المنافسة على اللقب أو المراكز الأوروبية، أو فيما يتعلق بصراع البقاء.

بالنسبة للمقدمة فقد جاء فارق النقاط بين المتصدر وصاحب المركز السادس 5 نقاط فقط مع وجود تباين في عدد المباريات وذلك كالتالي:

-مانشستر يونايتد – المركز الأول – 37 نقطة من 18 مباراة.

-مانشستر سيتي – المركز الثاني – 35 نقطة من 17 مباراة.

-ليستر سيتي – المركز الثالث – 35 نقطة من 18 مباراة.

-ليفربول – المركز الرابع – 34 نقطة من 18 مباراة.

-توتنهام – المركز الخامس – 33 نقطة من 18 مباراة.

-إيفرتون – المركز السادس – 32 نقطة من 17 مباراة.

ويؤكد هذا الترتيب أننا سنشهد لعبة الكراسي الموسيقية هذا الموسم كثيراً بين فرق الصدارة، حيث أننا لم نصل حتى الآن إلى نصف عدد مباريات المسابقة.

على مستوى صراع البقاء يواجه شيفيلد يونايتد صعوبات كثيرة، حيث يحتل المركز الأخير بخمس نقاط فقط، ويحتاج الفريق إلى تعديل أوضاعه من أجل المحافظة على أمل التواجد في البريميرليغ، أما باقي المراكز فهي متقاربة، وذلك كالتالي:

-وست بروميتش – المركز التاسع عشر – 11 نقطة من 18 مباراة.

-فولهام – المركز الثامن عشر – 12 نقطة من 17 مباراة.

-بيرنلي – المركز السابع عشر – 16 نقطة من 17 مباراة.

-برايتون – المركز السادس عشر – 17 نقطة من 19 مباراة.

-نيوكاسل يونايتد – المركز الخامس عشر – 19 نقطة من 18 مباراة.

وبعد استعراض وضع البريميرليغ، نستعرض كل ما يتعلق بمواجهتي اليوم في البطولة.

-وست هام يونايتد ضد وست بروميتش ألبيون:

تُقام المباراة في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لندن الأوليمبي، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم غراهام سكوت.

يحتل وست هام يونايتد المركز التاسع برصيد 29 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق 8 انتصارات و5 تعادلات مقابل 5 هزائم، بينما يأتي وست بروميتش ألبيون في الترتيب التاسع عشر برصيد 11 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق فوزين و5 تعادلات مقابل 11 هزيمة.

سجل وست هام في البريميرليغ خلال الموسم الجاري 25 هدفاً مقابل 14 هدفاً هدفاً لوست بروميتش ألبيون، بينما اهتزت شباك الهامرز 21 مرة في الوقت الذي اهتزت فيه شباك وست بروميتش 41 مرة.

جمع وست هام 8 نقاط من آخر 5 مباريات بالبريميرليغ حيث فاز مرتين وتعادل في مناسبتين وخسر مرة واحدة، بينما جمع وست بروميتش 4 نقاط من آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز من خلال فوز وتعادل مقابل تلقي 3 هزائم.

ومن المنتظر أن يستعيد وست هام يونايتد خدمات اللاعب فابيان بالبوينا في المباراة بعد الغياب عن مباريات الفريق الأربع الأخيرة بسبب دخوله في العزل الصحي، أما وست بروميتش ألبيون فسيفتقد لخدمات كل من كارلان غرانت وكونور تونسيند.

وقد جاءت أبرز إحصائيات مواجهات وست هام ووست بروميتش كالتالي:

-التقى الفريقان 20 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، وتمكن وست هام من الفوز 7 مرات مقابل 4 انتصارات لوست بروميتش، بينما انتهت 9 مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

-لم يخسر وست هام في آخر 9 مباريات على ملعبه في البريميرليغ ضد وست بروميتش، حيث حقق 3 انتصارات و6 تعادلات.

-يسعى وست هام للخروج بشباك نظيفة في 4 مباريات متتالية بالبريميرليغ لأول مرة منذ فبراير 2014 عندما كان يقود الهامرز المدير الفني الحالي لوست بروميتش ألبيون سام ألاردايس.

-سجل مدافع وست بروميتش سامي أجايي 3 أهداف في آخر 5 مباريات بكل البطولات لوست بروميتش، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في الـ49 لقاء السابق للـ5 مباريات.

-يسعى وست بروميتش لكسر نحس يوم الثلاثاء، حيث لم يفز الفريق في 29 لقاء سابق بالبريميرليغ أقيموا يوم الثلاثاء (13 تعادلاً و16 هزيمة)، وهذا هو أكبر عدد من المباريات يلعبه فريق في البريميرليغ في يوم واحد من أيام الأسبوع دون تحقيق أي فوز.

-ليستر سيتي ضد تشيلسي:

تُقام المباراة في الحادية عشرة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب كينغ باور، ويقود المواجهة تحكيمياً الحكم كريغ باوسون.

يحتل ليستر سيتي المركز الثالث برصيد 35 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق 11 انتصاراً وتعادلين مقابل 5 هزائم، بينما يأتي تشيلسي في الترتيب السابع برصيد 29 نقطة من 18 مباراة، حيث حقق 8 انتصارات و5 تعادلات مقابل 5 هزائم.

ومن المفارقات أن الفريقين سجلا وتلقيا نفس العدد من الأهداف، حيث سجل كل منهما 33 هدفاً واهتزت شباك كل منهما 21 مرة.

جمع ليستر سيتي 11 نقطة من آخر 5 مباريات بالبريميرليغ حيث فاز 3 مرات وتعادل في مناسبتين ولم يخسر، بينما جمع تشيلسي 7 نقاط من آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز من خلال فوزين وتعادل مقابل تلقي هزيمتين

ويغيب عن صفوف ليستر سيتي في المباراة نامبلايس ميندي ودينيس بريت بسبب الإصابة، بينما سيفتقد تشيلسي لجهود نغولو كانتي.

ويحمل المدير الفني لليستر سيتي بريندان روغرز ذكرى سيئة في مواجهة البلوز ترجع إلى موسم 2013-2014 عندما كان يقوم بتدريب ليفربول وواجه تشيلسي يوم 27 أبريل 2014 على ملعب أنفيلد رود في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان الريدز يتصدرون البطولة حينها، وخسر ليفربول المباراة بهدفين نظيفين في المواجهة التي شهدت السقوط الشهير لقائد ليفربول ستيفين جيرارد ليمنح مهاجم تشيلسي آنذاك ديمبا با فرصة الانفراد والتسجيل، وهي المباراة التي تسبب في تأجيل حلم تتويج ليفربول بالبريميرليغ 6 سنوات ليتحقق في 2020 تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

وقد جاءت أبرز إحصائيات مواجهات ليستر سيتي وتشيلسي كالتالي:

-التقى الفريقان 28 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، وتمكن تشيلسي من الفوز 14 مرة مقابل 45 انتصارات لليستر سيتي، بينما انتهت 9 مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

-فاز بريندان روغرز المدير الفني لليستر سيتي على 33 فريقاً من أصل 34 نادياً واجههم في البريميرليغ كمدرب، ويبقى تشيلسي هو الفريق الذي لم يهزمه في الدوري الإنجليزي، حيث واجه البلوز 11 مرة حقق خلالهم 7 تعادلات مقابل 4 هزائم.

-لم يخسر ليستر سيتي في آخر 5 مباريات بالبريميرليغ ضد تشيلسي، حيث فاز الثعالب مرة وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

-خسر تشيلسي مرة واحدة في آخر 8 مباريات خارج ملعبه ضد ليستر سيتي بالبريميرليغ، حيث حقق 5 انتصارات وتعادلين، وترجع آخر خسارة له إلى عام 2015.