تقرير|لامبارد في الميزان.. صفقات كبيرة ونتائج ضعيفة

19.01.2021 | 19:10 (KSA)

دوري بلس – يقدم نادي تشيلسي هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد أداء محبطاً، وذلك رغم أن إدارة البلوز لم تبخل في سوق الانتقالات الصيفية وكان تشيلسي أكثر الأندية إنفاقاً، ولكن لم تأت الصفقات بالمردود المطلوب حتى الآن.

ويشعر جماهير تشيلسي بالإحباط لأن أداء الفريق في نفس الفترة من الموسم الماضي بلاعبين شباب لم يكن أقل وربما كان أفضل مما يقدمه الفريق هذا الموسم رغم التعاقدات بالملايين التي أبرمها الفريق وكانت مخيبة للآمال حتى هذه اللحظة وأبرزهم تيمو فيرنر وكاي هافيرتز.

وإذا قمنا بعمل مقارنة بين أداء تشيلسي هذا الموسم حتى الآن وأداء الفريق في نفس الفترة الموسم الماضي سنجد الآتي:

-بعد 18 جولة هذا الموسم في البريميرليغ يحتل الفريق المركز السابع برصيد 27 نقطة بعد أن حقق 8 انتصارات و5 تعادلات مقابل 5 هزائم، وسجل الفريق 33 هدفاً واهتزت شباكه 11 مرة، بينما في الموسم الماضي بعد 18 جولة كان تشيلسي يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة بعد تحقيق 10 انتصارات وتعادلين مقابل 6 هزائم، مما يعني أن وضع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز كان أفضل في الموسم الماضي.

-تأهل تشيلسي إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم وتنتظره مواجهة ضد لوتون تاون، وفي الموسم الماضي خلال نفس الفترة كان الفريق قد تأهل أيضاً إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

-في الموسم الماضي خرج الفريق من كأس رابطة المحترفين من الدور الرابع أمام مانشستر يونايتد، وخلال الموسم الجاري خرج الفريق من نفس الدور أمام توتنهام.

-في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي تأهل الفريق إلى دور الـ16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي ضمت فالنسيا، أياكس وليل بـ11 نقطة، أما في الموسم الجاري فتأهل البلوز إلى ثمن النهائي بعد تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت رين، كرازوندار وإشبيلية بـ14 نقطة، أي أن هذا الموسم أفضل نسبياً.

-ونستنتج من هذه النتائج أن أداء الفريق ربما يكون في الموسم الماضي أفضل رغم التوقعات الكبيرة التي كانت تنتظرها جماهير البلوز هذا الموسم.

وترى بعض الجماهير أن صفقات البلوز لم تتأقلم بالشكل الكافي حتى الآن، في حين يرى آخرون أن المدرب فرانك لامبارد يجب أن يرحل عن القيادة الفنية للبلوز لأنه لم يتمكن حتى الآن من التوظيف الجيد للاعبين.

وإذا نظرنا لأداء صفقات تشيلسي التي أبرمها الصيف الماضي، سنجد أن بعضها قدم أداء جيداً بينما لم يقدم آخرون المنتظر منهم.

-إدوارد ميندي:

انضم الحارس السنغالي إلى تشيلسي من رين مقابل 24 مليون يورو.

لعب 20 مباراة هذا الموسم مع تشيلسي، واستقبل 15 هدفاً، وتمكن من المحافظة على نظافة شباكه 11 مرة، ويعتبر أفضل صفقات البلوز.

-تياغو سيلفا:

انضم المدافع البرازيلي إلى الفريق في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

لعب 17 مباراة مع تشيلسي حتى الآن وسجل هدفين، وخرج الفريق في وجوده بشباك نظيفة 8 مرات.

-حكيم زياش:

انضم النجم المغربي إلى تشيلسي قادماً من أياكس مقابل 40 مليون يورو، إلا أنه عانى في بداية مشواره مع الفريق بسبب الإصابة.

لعب زياش 15 مباراة مع تشيلسي حتى الآن، وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

-بن شيلويل:

انضم الظهير الأيسر الإنجليزي إلى تشيلسي هذا الموسم قادماً من ليستر سيتي مقابل 50 مليون يورو.

لعب شيلويل 21 مباراة مع تشيلسي، وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

-كاي هافيرتز:

انضم النجم الألماني إلى تشيلسي قادماً من باير ليفركوزن مقابل 80 مليون يورو، إلا أن أداءه جاء مخيباً حتى الآن.

لعب هافيرتز 22 مباراة مع تشيلسي، وسجل 5 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

-تيمو فيرنر:

انضم إلى تشيلسي قادماً من لايبزيغ مقابل 53 مليون يورو بعد صراع مع ليفربول، إلا أن أداء المهاجم الألماني مع البلوز حتى الآن مخيب للآمال.

ولعب فيرنر 26 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، وهو مردود ضعيف للاعب كان يتوقع البعض منافسته على لقب هداف البريميرليغ.

ويظل التساؤل قائماً حول الإضافة التي قدمتها صفقات تشيلسي الجديدة في ظل تراجع الفريق هذا الموسم عن الموسم الماضي الذي اعتمد فيه لامبارد على لاعبين شباب مثل تامي أبراهام، ماسون ماونت، وكريستيان بوليسيتش.

والآن شارك برأيك.. هل ترى أن لامبارد يستحق الإقالة من تدريب تشيلسي بسبب عدم توظيف الصفقات بشكل جيد؟