لجنة الحكام تجتمع بالمحللين التحكيميين في القنوات التليفزيونية

18.01.2021 | 23:01 (KSA)

دوري بلس - عقدت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري الثاني مع عدد من المحللين التحكيمين في القنوات التليفزيونية ووسائل الإعلام بحضور رئيس اللجنة، الإسباني فيرناندو تريساكو، ومدير دائرة الحكام السويسري مانويل نافارو وبمشاركة 5 محللين هم الأساتذة عمر المهنا، وعبدالرحمن الزيد، وسعد الكثيري، ومطرف القحطاني، ومعجب الدوسري.

وأكد تريساكو خلال الاجتماع حرصه على التواصل الدائم بين لجنة الحكام وجميع عناصر كرة القدم سواء بالأندية أو مع منسوبي الإعلام.

وشهد الاجتماع استعراض مدير دائرة الحكام مانويل نافارو لبروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد VAR مع تطبيق عملي على آلية عمل التقنية وفقًا لقانون كرة القدم الصادر من مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، وقدم مدير تقنية الفيديو بالاتحاد السعودي السيد ماهر شنار شرحًا مفصلًا لطرق وضع خطوط التسلل (كروس هير) وفق بروتوكول التقنية، وشرح آلية التواصل بين المشغلين للتقنية والحكم الفار VAR أو مساعد الفار AVAR وذلك وفق البروتوكول المعتمد.

وأكد الإسباني تيرساكو أن اللجنة حريصة على العمل الجماعي مع المهتمين بكرة القدم والالتقاء بهم سعيًا لبناء جسور التعاون والثقة والشفافية كون النجاح مطلب للجميع.

مبينًا أن اللجنة حريصة على توضيح آلية عمل اللجنة والتقنية بصورة أوضح والاستماع لكافة الأراء والاستفسارات دون المساس بحرية النقد التي تسعد بها اللجنة بكل صدر رحب.

يذكر أن اجتماع اليوم هو الثاني مع المحللين التحكيميين، إذ عُقد الاجتماع الأول بتاريخ 26 فبراير 2020 والذي يأتي ضمن استراتيجية اللجنة للتواصل مع كافة عناصر اللعبة من أجهزة فنية وإداريين ورؤساء أندية ومنسوبي الإعلام من أجل شرح وبيان كافة الجوانب المتعلقة بعمل اللجنة وجهودها من أجل تطوير الحكم السعودي بما يصب في النهاية في صالح الكرة السعودية.