في البريميرليغ| كيفين دي بروين يصل إلى 100 تمريرة حاسمة.. ومورينيو سعيد بأداء توتنهام

18.01.2021 | 22:42 (KSA)

دوري بلس – أقيمت أمس مباريات هامة في البريميرليغ، وكان من ضمنها مواجهتا شيفيلد يونايتد ضد توتنهام ومانشستر سيتي أمام كريستال بالاس.

ونرصد في هذا التقرير بعض ردود الأفعال الخاصة بالمواجهتين.

-شيفيلد يونايتد ضد توتنهام:

تمكن توتنهام من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على مضيفه شيفيلد يونايتد في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب برامول لين.

تقدم أورييه للسبيرز في الدقيقة 5، وضاعف توتنهام النتيجة في الدقيقة 40 عن طريق هاري كين لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بثنائية، وفي الشوط الثاني قلص ماكغولدريك الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، قبل أن يضيف السبيرز الهدف الثالث عن طريق ندومبيلي في الدقيقة 62.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 33 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد شيفيلد يونايتد عند 5 نقاط في المركز العشرين والأخير.

وبعد المباراة عبر المدير الفني لتوتنهام جوزيه مورينيو عن سعادته بأداء اللاعبين في المباراة، حيث قال: "قدمنا أداء جيداً، لكنني أشعر بأنه كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف".

وأضاف المدير الفني البرتغالي قائلاً: "بالنسبة للفرص التي صنعناها في الشوط الأول فتقدمنا بهدفين لم يكن كافياً، لقد ارتكبنا خطأ في الشوط الثاني أدى إلى فتح المباراة من جديد، ولكننا سجلنا الهدف الثالث بشكل رائع".

أما كريس وايلدر المدير الفني لشيفيلد يونايتد فقال: "كان يمكننا فعل شئ في المباراة والحصول على نقطة، لقد كنا قريبين من التعادل قبل أن نتلقى الهدف الثالث".

-مانشستر سيتي ضد كريستال بالاس:

فاز مانشستر سيتي على ضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب الاتحاد.

جاءت الأهداف الأربعة عن طريق جون ستونز "هدفين" في الدقيقتين 26 و68 وجندوغان في الدقيقة 56 وسترلينغ في الدقيقة 88.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 35 نقطة في المركز الثاني مع وجود مباراة مؤجلة للفريق، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتمكن كيفين دي بروينا من صناعة هدف المباراة الأول لجون ستونز، ليصل بذلك النجم البلجيكي إلى 100 تمريرة حاسمة بقميص مانشستر سيتي.

ووصل دي بروينا إلى 78 تمريرة حاسمة في البريميرليغ، ليعادل رقم تيدي شيرينغهام كعاشر أكثر لاعب يقوم بصناعة الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الحديثة التي انطلقت عام 1992.

وسبق لدي بروينا الفوز بجائزة أفضل صناع ألعاب في البريميرليغ عامي 2018 و2020، كما تمكن النجم البلجيكي في الموسم الماضي من صناعة 20 هدفاً ليعادل رقم تييري هنري الذي تحقق منذ 17 عاماً كأكثر لاعبين صنعا أهدافاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحديثة.

وبعد المباراة قال المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا: "كافحنا كثيراً من أجل الدخول في المنافسة على البريميرليغ ونجحنا في تحقيق ذلك، أتمنى أن نستمر في المنافسة، هو موسم صعب وكل فريق يمكنه الفوز على الفريق الآخر".

وأضاف المدرب الكتالوني قائلاً: "أنا سعيد لأجل اللاعبين، لقد قدموا أداء جيداً، ويجب أن أشيد بجون ستونز الذي يجب أن يكون والداه فخورين به".

وقال المدافع الإنجليزي جون ستونز نجم المباراة: "أنا سعيد بعد تسجيل هدفين، لقد وضعت الكثير من الضغوط على نفسي من أجل التسجيل، لقد حاولت كثيراً وسعيد بماسهماتي مع الفريق".