بعد خسارة السوبر| كومان ينتقد التحكيم بسبب عنف بيلباو ضد ميسي.. وقائد البلوغرانا معرض للإيقاف

18.01.2021 | 21:50

دوري بلس – تُوج نادي أتلتيك بيلباو بلقب السوبر الإسباني بعد الفوز في نهائي البطولة على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب لا كارتوخا بإشبيلية.

كان برشلونة قد تأهل للنهائي بعد الفوز على ريال سوسييداد بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، بينما لعب أتلتيك بيلباو المباراة النهائية بعد الفوز على ريال مدريد بنتيجة (2-1).

وفاز بيلباو بالسوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه بعد لقبي 1984 و2015، بينما فشل برشلونة في الفوز بالبطولة للمرة الرابعة عشرة.

تقدم برشلونة في الدقيقة 40 عن طريق أنطوان غريزمان، وبعدها بدقيقتين أدرك أوسكار دي ماركوس التعادل لأتلتيك بيلباو لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني تقدم غريزمان مجدداً لبرشلونة في الدقيقة 77، وظن الجميع أن الكأس في طريقها إلى الخزائن الكتالونية، لكن فيلاليبري أدرك التعادل لبيلباو في الدقيقة 90 لتتجه المباراة لأشواط إضافية.

في الشوط الإضافي الأول تمكن إيناكي ويليامز من تسجيل هدف الفوز بشكل رائع في الدقيقة 93، وفشل برشلونة في التعادل خلال الدقائق المتبقية، وأشهر الحكم جيل مانزانو البطاقة الحمراء لقائد البلوغرانا ليونيل ميسي في الدقيقة 120 بعد اعتدائه على لاعب بيلباو فيلاليبري بدون كرة.

وأصبح ميسي معرضاً للإيقاف 4 مباريات بناء على التقرير الذي سيكتبه الحكم جيل منزانو، وذلك بعد أن استعان بتقنية الفيديو لطرد النجم الأرجنتيني.

وفي حالة إقرار إيقافه 4 مباريات، سيغيب ميسي عن مباريات كورنيا في كأس ملك إسبانيا يوم الخميس إلى جانب مواجهة دور الـ16 في حالة تأهل برشلونة ومباراتي إلتشي وبيلباو في الليغا، أما في حالة خروج برشلونة من الكأس أمام كورنيا سيغيب النجم الأرجنتيني حينها عن 3 مباريات في الدوري الإسباني أمام إلتشي وبيلباو وريال بيتيس.

وبعد المباراة عبر المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان عن غضبه من الحكم جيل مانزانو، حيث قال: "من الأفضل عدم الحديث لأن أخطاء التحكيم أصبحت مكررة، أتفهم ما فعله ميسي، فاللاعب تعرض للضرب من لاعبي بيلباو أثناء المباراة".

وأشار المدرب الهولندي إلى أن خسارة السوبر الإسباني لا تعتبر خطوة للوراء في مسيرة برشلونة، مؤكداً أن الفريق سيُظهر في المباريات القادمة أنه يسير في الاتجاه الصحيح.