إنتر ميلان يحسم ديربي إيطاليا بثنائية في مرمى يوفنتوس

18.01.2021 | 19:59

دوري بلس - حقق نادي إنتر ميلان فوزًا هامًا على ضيفه يوفنتوس، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب "سان سيرو" في قمة الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإيطالي.

وأفتتح إنتر ميلان التسجيل مبكرًا عن طريق أرتورو فيدال في الدقيقة 12، قبل أن يضيف نيكولو باريلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وبهذا الفوز، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 40 نقطة محتلاً صدارة الكالتشيو مؤقتًا بالتساوي مع جاره ميلان الذي سيحل ضيفًا على كالياري مساء اليوم.

أما عن تصريحات مدربي ولاعبي الفريقين عقب اللقاء، فجاءت كالآتي:

أنطونيو كونتي (مدرب إنتر ميلان): "من أجل التغلب على فريق مثل يوفنتوس، الذي يمثل نقطة مرجعية لجميع الأندية الإيطالية، علينا تقديم أداء رائع، ولقد فعلنا ذلك هذا المساء".

وأضاف: "أعددنا للمباراة بشكل جيد ومن المرضي أن نرى أننا كنا على صواب بشأن الأشياء التي اعتقدنا أنها قد تؤذي يوفنتوس، اتبع اللاعبون الخطة بشكل مثالي وأنا سعيد جدًا بهم".

وواصل: "هذه مباريات يجب أن تمنحك الثقة بالنفس، وتتيح لك فهم أنك على الطريق الصحيح، يوفنتوس نقطة مرجعية مهمة بعد أن سيطرة على الدوري الإيطالي لمدة تسع سنوات، وقام بعمل استثنائي داخل وخارج الملعب".

وأردف: "ما زلت أصر على أن هناك فجوة بين جميع الأندية وبين يوفنتوس، لكننا نعمل على سد الفجوة، إنتر استعاد نفسه محلياً وأوروبياً، لأننا وصلنا إلى نهائي الدوري الأوروبي".

واختتم: "إذا اعتقد الناس أننا المرشحون المفضلون الآن للفوز بالدوري، تخيل لو كنا قادرين على العمل بقوة في سوق الانتقالات في الصيف الماضي، سنكون مفضلين بشكل كبير جداً".

أندريا بيرلو (مدرب يوفتوس): "نحن لم نخطو إلى أرض الملعب، كنا خائفين من اللعب الهجومي للإنتر، ركزنا فقط على الدفاع، ولم يكن لدينا الرغبة في الهجوم، سمحنا للإنتر بأخذ زمام المبادرة وأصبحوا مدمرين في تلك الظروف".

وأكمل: "لقد أخطأنا منذ البداية، وعندما لا يكون لديك العزم لتحقيق الفوز في المباريات، يصبح الأمر صعبًا للغاية، إنها هزيمة سيئة، لم يكن من الممكن أن نلعب بشكل أسوأ من هذا وكان غير متوقع، لكن علينا رفع رؤوسنا والاستعداد ليوم الأربعاء وكأس السوبر أمام نابولي".

واستطرد: "المدرب هو أول من يتحمل اللوم، لكن لو لم يفعل الفريق ما خططنا له، فهذا يعني أننا لم نفهم الخطة من الأساس".

وعن كريستيانو رونالدو، قال: "تحرك على طول الخط الأمامي، لذلك كان يحاول إيجاد بعض المساحات في منطقة المدافع باستوني".

جورجيو كيلليني (مدافع يوفنتوس): "لم نفز بمواجهة واحدة على أرض الملعب اليوم، إنتر أرادها أكثر واستحق الفوز، إنها ضربة، لكنها لا يجب أن تكون ضربة قاضية، لأن لدينا الوقت للتعويض عنها وطريق طويل لنقطعه هذا الموسم، بدءً من يوم الأربعاء ضد نابولي في كأس السوبر".

وتابع: "لحسن الحظ، نلعب مرة أخرى في غضون ثلاثة أيام، لذا يمكننا ترك هذا وراءنا والتركيز على الفوز باللقب الأول في الموسم".

وواصل: "هناك أوقات يتعين عليك فيها أن تكون متواضعًا وتسمح للخصم بالحصول على الكرة، ولكن مشكلتنا اليوم هي أننا عندما كنا على الكرة، ارتكبنا الكثير من الأخطاء وكنا نتخلى عنها باستمرار، حركنا الكرة ببطء شديد وخسرنا في كل منطقة بالملعب".

أرتورو فيدال (لاعب إنتر ميلان): "إنها مباراة مهمة بالنسبة لي وللفريق، كانت مباراة صعبة للغاية ضد أفضل فريق في إيطاليا، أنا سعيد لأنني سجلت هدفي الأول مع إنتر، وأعتقد أننا أثبتنا اليوم أننا على مستوى مهمة التحدي على لقب الدوري".

وأتم: "هذا يمنحنا الثقة لمواصلة الدفع، للاعتقاد بأننا قادرون على الفوز بالدوري، حيث تغلبنا على أقوى فريق على مدار السنوات التسع الماضية، نعتقد أنه يمكننا المضي قدمًا".