مانشستر يونايتد يحافظ على صدارته وليفربول يفشل في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي

18.01.2021 | 17:35 (KSA)

دوري بلس - حسم التعادل السلبي ديربي إنجلترا بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انطلقت المباراة ببداية حذرة من جانب الفريقين، وكثف ليفربول من محاولاته، وفي الدقيقة 21 سدد شاكيري كرة متقنة لكنها ارتطمت بمدافع مانشستر يونايتد لتخرج إلى ركلة ركنية.

ومرر ساديو ماني كرة لزميله روبيرتو فيرمينو ليحاول تسديدة كرة قوية على مرمى دي خيا في الدقيقة 23، لكن تسديدته ارتطمت بقدم فيكتور ليندولف، لترتد الكرة لمحمد صلاح الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها كانت بعيدة عن مرمى الشياطين الحمر.

وفي الدقيقة 33، حاول الشياطين الحمر تسجيل الهدف الأول عن طريق برونو فيرنانديز عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، لكنها مرة بجوار مرمى الحارس أليسون بيكر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وانطلق الشوط الثاني ببداية سريعة من جانب لاعبي ليفربول في محاولة افتتاح التسجيل، حيث سدد محمد صلاح كرة قوية في الدقيقة 62 بعد مراوغة رائعة للاعبي مانشستر يونايتد لكنها ارتطمت بقدم هاري ماجواير وخرجت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 76، سدد تياجو ألكانتارا كرة من خارج منطقة جزاؤ اليونايتد، تصدى لها الحارس ديفيد دي خيا ببراعة.

وفي الدقيقة 83، تصدى الحارس أليسون بيكر لفرصة خطيرة عن طريق بول بوجبا، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ويفشل الريدز في هز شباكه خصومه للمباراة الثالثة على التوالي.

وبهذا التعادل، رفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة 37 مستمرًا في صدارة الدوري، فيما رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 34 في المركز الثاني.

أما عن تصريحات مدربي ولاعبي الفريقين عقب اللقاء، فجاءت كالآتي:

أولي سولشاير (مدرب مانشستر يونايتد): "أعلم أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل، لكننا ما زلنا نبتعد بفارق بنقطة، وهو شيء يوضح إلى أي مدى وصلنا في عام أو حتى ستة أشهر، لم نفرض أنفسنا على المباراة، خاصة في الشوط الأول، أعتقد أننا تفوقنا قبل نهاية المباراة وشعرت أننا هنا من أجل الفوز، وصنعنا فرصتين كبيرتين وكانت تصديات رائعة من الحارس".

وأضاف: "يجب أن أكون صادقًا لأقول إنني أشعر بخيبة أمل بعض الشيء في الوقت الحالي، لكن ما زلت تعلم أنك تلعب ضد فريق رائع وكثيرًا ما كان لديهم الاستحواذ، أنت تعرف الإصابات التي تعرضوا لها مؤخرًا، اعتقدنا أننا سنأتي إلى هنا للحصول على النتيجة المرجوة، لم نفعل ذلك، ولكن قد تكون نقطة مقبولة إذا فزنا في المباراة المقبلة".

وواصل: "يمكننا أن نكون أكثر اتزانًا، ويمكننا الحصول على الكرة أكثر، وكان علينا الدفاع كثيرًا، ربما افتقدنا الكرة في بعض الأوقات، عندما كان ماركوس راشفورد يركض خلف الدفاع لم نمرر له الكرة في بعض الأحيان، وأحيانًا أخرى كنا نفتقدها، لذا هناك أشياء نحن بحاجة إلى تحسينها".

وعن أداء بوجبا، أجاب: "أعتقد أن بول كان رائعًا جدًا اليوم، كنا نعلم أنه كان عليه القيام بعمل دفاعي، والمساعدة في إيقاف أندي روبيرتسون، كان يجب أن يحصل على الهدف الذي يستحقه على أدائه، آمل أن يكون إشراكه على يمين خط الوسط مبررًا للأداء الذي قدمه، لأنني اعتقدت أنه كان ممتازًا. شعرت أنه يمكن أن يسبب لهم بعض المشاكل".

وأتم: "لا يهم حقًا ما هو مركزنا الآن، المهم أين سنكون في النهاية، علينا الاستمرار ومواصلة العمل، نشعر بأننا تطورنا وهذا شعور جيد لأننا نشعر بخيبة أمل للحصول على نقطة واحدة فقط من هذه المباراة".

يورجن كلوب (مدرب ليفربول): "في الشوط الأول الهجمات المرتدة كانت رائعة للغاية، والتمريرات أيضاً، لكننا لم نسجل وهذا هو الأهم في كرة القدم، أما في الشوط الثاني فكان مفتوحاً بعض الشيء وحصل الخصم على فرصتين رائعتين، تصدى أليسون لهما بشكل جيد".

وعن الغياب التهديفي للريدز، أجاب: "ليس هناك تبرير بخصوص تسجيلنا لعدد قليل من الأهداف خلال الفترة الأخيرة، نحتاج للقيام بعمل أفضل، علينا أن نصنع ونصنع وسنسجل الأهداف، كان علينا أن نكون جيدين للحصول على نقطة، لكننا كنا جيدين بما يكفي للحصول على النقاط الثلاث، ولكننا لم نسجل لذلك لم نحصل عليها".

واختتم: "بالنسبة لي ليس من المهم ما نحن فيه في الوقت الحالي، من المهم أن يكون لدينا نقاط ونحن في المراكز الأربعة الأوائل، من المهم أن نقاتل الآن".

هاري ماجواير (مدافع مانشستر يونايتد): "لقد بدأ ليفربول المباراة بشكل أفضل منا، لكن الشوط الثاني دخلنا بقوة، صنعنا أفضل الفرص وفي يوم آخر كنا لنحقق الفوز، كان الفريقين حذرين، فريقان جيدان صنعنا الفرص وأتيحت لنا فرصتين كبيرتين، وتصدين لكرتين خطيرتين".

وأردف: "هناك الكثير من الحديث عن بقاء ليفربول بدون مدافعهم الأساسي، لكن لديهم سجل دفاعي رائع منذ هذه الإصابات، لديهم الكثير من الخيارات".

وأكمل: "أردنا الفوز. يمكنك أن ترى نيتنا في الشوط الثاني، أردنا تحقيق النقاط الثلاث، سنشعر بخيبة أمل بعض الشي".

وأتم: "يمكنك أن ترى أداءنا مقارنة بالعام الماضي عندما لم نكن شجعان على الإطلاق وكنا خجولين بعض الشيء".

تياجو ألكانتارا (لاعب وسط ليفربول): "بدون الفوز لن نكون راضين أبدًا، قدمنا شوطًا أول رائعًا، ثم الشوط الثاني كان مناصفة بين الفريقين، نحن سعداء بطريقة ما بأدائنا، كما فعلنا في بعض لحظات المباراة، لكن علينا أن نفعل ما هو أفضل بكثير لنكون في صدارة الدوري".

وواصل: "صنعنا الفرص التي جعلتنا أقرب للفوز. لم نسجل الأهداف، انخفضت ثقتنا بأنفسنا قليلاً وهذا هو سبب تغيير اللقاء قليلاً. في النهاية، هذه هي طبيعة كرة القدم".