الجولة العشرين من الدوري الفرنسي| باريس يقتنص الصدارة.. وسقوط ليون ومارسيليا

18.01.2021 | 21:03 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الأحد مباريات الجولة العشرين من الدوري الفرنسي، حيث كان باريس سان جيرمان أبرز المستفيدين بعد أن تصدر البطولة بفضل الفوز على أنجيه.

وشهدت الجولة تأجيل مواجهة لوريان مع ضيفه ديغون التي كانت مقررة أمس الأحد بسبب إصابات بفيروس كورونا في صفوف لوريان.

بدأت الجولة يوم الجمعة حيث انتصر موناكو على مضيفه مونبيلييه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل رصيد الضيوف إلى 36 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد مونبيلييه عند 28 نقطة وتراجع إلى الترتيب الحادي عشر.

وأقيمت يوم السبت مواجهتان، حيث سقط مارسيليا بشكل مفاجئ على ملعبه أمام نيم الذي كان يتذيل الترتيب بنتيجة (2-1)، ليتوقف رصيد أصحاب الأرض عند 32 نقطة في المركز السادس، بينما ارتفع رصيد الضيوف إلى 15 نقطة وتقدم إلى الترتيب الثامن عشر.

وحقق باريس سان جيرمان فوزاً ثميناً على مضيفه أنجيه بهدف دون رد، ليرتفع رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 42 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد أنجيه عند 30 نقطة وظل في الترتيب السابع.

وفي مباريات الأحد فاز رين على مضيفه بريست بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 36 نقطة ويظل في المركز الخامس، بينما توقف رصيد بريست عند 26 نقطة وتراجع إلى الترتيب الثاني عشر.

وتعادل نانت في ملعبه مع لينس بهدف لمثله، ليرتفع رصيد نانت إلى 18 نقطة ويظل في المركز السابع عشر، بينما وصل رصيد لينس إلى 28 نقطة وتراجع إلى الترتيب العاشر.

وحقق بوردو فوزاً كبيراً خارج ملعبه على نيس بثلاثية نظيفة، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 29 نقطة ويتقدم إلى المركز الثامن، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 23 نقطة وتراجع إلى الترتيب الرابع عشر.

وفاز ستراسبورغ على ضيفه سانت إيتيان بهدف نظيف، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 23 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد سانت إيتيان عند 19 نقطة وظل في المركز السادس عشر.

وحقق ليل فوزاً ثميناً على ضيفه ريمس بهدفين مقابل هدف واحد، ليصل الفريق إلى النقطة 42 ويتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان المتصدر، بينما توقف رصيد ريمس عند 21 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس عشر.

وفي ختام مباريات الجولة سقط ليون بشكل مفاجئ على أرضه أمام ميتز بهدف نظيف لتنتهي سلسلة اللا هزيمة للفريق والتي امتدت إلى 16 لقاء في الدوري، وتوقف رصيد ليون عند 40 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد ميتز إلى 28 نقطة وتقدم إلى الترتيب التاسع.