"فيفا" يعلن تغيير طارئ في موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية

18.01.2021 | 15:35 (KSA)

دوري بلس - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل بقطر.

وأعلن "فيفا" في بيان رسمي يوم الجمعة الماضي انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي من مونديال الأندية بسبب جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانًا رسميًا اليوم الإثنين، أعلن فيه تعديل موعد انطلاق كأس العالم للأندية ليكون يوم 4 فبراير المقبل بدلاً من 1 فبراير.

وأكد البيان أنه لم يتغير شكل المسابقة ولكن فقط سيتم إلغاء المباراة الافتتاحية، مقررًا استبعاد ملعب "خليفة الدولي" والذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة، بينما ستقام منافسات البطولة على ملعبين فقط وهما ملعب "المدينة التعليمية" وملعب "أحمد بن علي".

ويشهد ملعب "أحمد بن علي" استضافة المباراة الأولى في البطولة، بينما يستضيف ملعب "المدينة التعليمية" المباراة النهائية.

الجدير بالذكر أن الفرق المتأهلة إلى مونديال الأندية هي الدحيل بطل الدوري القطري والذي تأهل إلى الدور الثاني مباشرة بعد انسحاب أوكلاند سيتي، بالإضافة إلى نادي أولسان هيونداي الكوري بطل آسيا، والنادي الأهلي المصري بطل أفريقيا، ونادي بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيفوز في نهائي بطولة ليبرتادوريس المقرر إقامتها يوم 30 يناير الجاري.