الجولة 16 من البوندسليغا.. بايرن ميونخ يحلق في الصدارة وتعثر جديد لدورتموند ولايبزيج

18.01.2021 | 14:27 (KSA)

دوري بلس - أُسدل الستار أمس الأحد على مواجهات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الألماني، والتي شهدت استمرار نادي بايرن ميونخ في صدارة جدول الترتيب، فيما سقط كلّ من لايبزيج وبوروسيا دورتموند ومونشنغلادباخ في فخ التعادل الإيجابي.

ويُحلق البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ في صدارة قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 21 هدف، يليه أندريا سيلفا لاعب آينتراخت فرانكفورت وإيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند برصيد 12 هدف لكلّ منهما.

اُفتتحت الجولة يوم الجمعة الماضي بلقاء يونيون برلين وباير ليفركوزن على ملعب "آندر آلتن"، والذي انتهى بهزيمة الأخير بهدف دون رد سجله اللاعب سيدريك تيوشيرت في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

واستأنفت الجولة يوم السبت بعدة مباريات، حيث اكتفى بوروسيا دورتموند بالتعادل مع ضيفه ماينز بنتيجة 1-1، ليهدر نقطتين في مشواره نحو اللقب.

واستمر لايبزيج في نزيف النقاط وتعادل مع مضيفه فولفسبورج بهدفين لمثلهما ليهدر فرصة اللحاق بالمتصدر بايرن ميونخ.

فيما فاز فيردر بريمن على ضيفه أوجسبورج بنتيجة 2-0، وتعادل كولن مع ضيفه هيرتا برلين سلبيًا دون أهداف.

كما تعادل هوفنهايم مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد دون أهداف، وسقط أيضًا بوروسيا مونشنغلادباخ في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه شتوتجارت بنتيجة 2-2.

وفي ختام الجولة أمس الأحد، حقق بايرن ميونخ فوزًا صعبًا على ضيفه فرايبورغ بهدفين مقابل هدف سجلهما ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

وخسر شالكه من مضيفه آينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة تألق فيها         لوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت بتسجيله هدفين.

وفيما يلي جدول ترتيب البوندسليغا بعد نهاية الجولة السادسة عشر: