موقعة آنفيلد - كلوب نحو المباراة رقم 200 له بأفضل رقم قياسي ومانشستر يونايتد للتحليق في الصدارة

17.01.2021 | 14:41 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار جماهير كرة القدم وتحديدًا الجماهير الإنجليزية مساء اليوم الأحد نحو ملعب "آنفيلد"، عندما يستضيف ليفربول نظيره مانشستر يونايتد في قمة الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر الشياطين الحُمر جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 36 نقطة من 17 مباراة، متفوقًا على ليفربول حامل اللقب والذي يحتل المركز الثالث بـ 33 نقطة.

وتعد هذه المباراة هي الأقوى بالمسابقة، نظرًا للعداء التاريخي بين الفريقين حيث تعرف مباراتهما بدربي الشمال الغربي، وستكون المباراة خارج التوقعات نظرًا لتشابه مستواهما المتقارب في الموسم الحالي.

كما أن هذه المباراة بالتحديد ستقام لتحديد هوية متصدر البريميرليغ، حيث يسعى مانشستر يونايتد للفوز من أجل الانفراد بالصدارة، بينما يأمل ليفربول في تحقيق الانتصار لمزاحمته على المركز الأول.

وفيما يلي أبرز الأرقام عن مواجهة الليلة:

- سيخوض يورجن كلوب مدرب ليفربول مباراته رقم 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن فاز في 127 مباراة حتى الآن، محتلاً المركز الثاني خلف المدرب جوزيه مورينيو الذي حقق الانتصار في 137 مباراة خلال نفس الفترة.

- يُعتبر كلوب عاشر مدرب لليفربول يصل إلى 200 مباراة في البريميرليغ، وفاز بأكثر من 200 مباراة له، أكثر من أي مدرب سابق للريدز.

- فاز ليفربول في آخر مباراتين على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد، حيث حقق الانتصار في آخر ثلاث مباريات متتالية في مارس 2011.

- إذا فاز مانشستر يونايتد الليلة، فسيحتل صدارة البريميرليغ على حساب ليفربول لأول مرة منذ يناير 2013 والذي كان الفريق تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

- سجل ماركوس راشفورد مهاجم اليونايتد 3 أهداف في آخر 4 مباريات له ضد ليفربول، فقط واين روني (6 أهداف) وآندي كول (4 أهداف) وراين جيجز (4 أهداف) سجلوا أكبر عدد من الأهداف في شباك الريدز.

ومن جانبه، أكد محمد صلاح نجم ليفربول على أهمية مواجهة الليلة، مشيرًا إلى أنها مباراة تحمل طابعًا خاصًا.

وقال صلاح في تصريحات صحفية: "إنها مباراة كبيرة حقًا في الوقت الحالي، خاصة لأن مانشستر يونايتد في المركز الأول ونحن في المركز الثاني، هم يلعبون بشكل جيد هذا الموسم أيضًا، هي مباراة جيدة ولكن في نهاية المطاف نحتاج إلى الفوز بها، أعتقد أن هذا هو أهم شيء".

وأضاف: "دائمًا ما أقول إنها مجرد مباراة واحدة، ولكن مواجهة مانشستر يونايتد ستكون مميزة بعض الشيء، فإذا فازوا سيكونون متقدمين علينا بست نقاط، وإذا فزنا سنتساوى معهم، هكذا هو الحال".

وواصل: "الأمر مختلف دائمًا، في العامين الماضيين كنت أقول دائمًا إنها مجرد مباراة واحدة وهذا كل شيء، إنها ثلاث نقاط، ولكن هذه المباراة الآن كما قلت مميزة بسبب تصدرهم وعليك أن تكون قريبًا منهم وأن تهزمهم لتكون الأول كذلك".

وأكمل: "في التدريبات يمكنك أن تشعر كيف يركز اللاعبون على المباراة، وكيف يدفع اللاعبون بعضهم البعض للفوز بالمباريات".

وعن إمكانية الدفاع عن اللقب هذا الموسم، أجاب: "أعتقد أن هذا موسم صعب على الجميع بسبب كورونا والوضع في العالم، لكننا نكافح بجد للدفاع عن اللقب".

وأتم: "الجميع متعطشون دائمًا للمزيد، نحن نبذل قصارى جهدنا لتقديم 100% دائمًا، هو وضع صعب بالنسبة للجميع ولكنا ما زلنا نكافح للتأقلم".

وعلى الجانب الآخر، قال هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد أنه يستمتع هو وزملائه بفرصة الحفاظ على الفترة الرائعة التي يمر بها الفريق.

وقال ماجواير في تصريحات لموقع النادي الرسمي: "إنها مباراة ضخمة وهذا هو سبب لعبنا لهذا النادي، نريد أن نلعب لهذا النادي في أكبر المباريات الممكنة وهي مباراة كبيرة أن نشارك فيها ونتطلع للفوز".

وأضاف: "تشعر بفخر كبير عندما يتم اختيارك في التشكيلة الأساسية، التركيز الأساسي ليس على أنفسنا أو اللعب ضد ليفربول، بل يتعلق بالذهاب إلى هناك والفوز بالمباراة، نعلم أن الأمر صعب، سجلهم يتحدث عن نفسه، لكننا نذهب إلى المباراة ونحن واثقون في قدراتنا وسنبحث عن الفوز".

وأردف: "نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن جماهيرنا لا تستطيع الحضور، ليس فقط في آنفيلد، ولكن في النهاية مهما طال الوقت، إنه لأمر محبط حقًا أنهم لم يستطيعوا الاحتفال بالأهداف التي سجلناها والمباريات التي فزنا بها، لكننا نشعر بدعمهم من وراء شاشات التليفزيون لذلك أقول لهم أن يظلوا معنا ومواصلة دعمنا وفي يوم من الأيام سيعودون إلى الملعب للاحتفال معنا".