ريفالدو: كومان يتعامل مع اللاعبين الشباب بشكل جيد.. على عكس زيدان

16.01.2021 | 18:11 (KSA)

دوري بلس - انتقد النجم البرازيلي السابق ريفالدو طريقة تعامل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مع لاعبيه الشباب، بينما أشاد بالهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الذي يتعامل مع اللاعبين الشباب بحكمة.

وتأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد فوزه على ريال سوسيداد بركلات الترجيح، في المقابل ودع ريال مدريد المسابقة بهزيمته من أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف.

وقال ريفالدو في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "قلت دائماً إن مفتاح إدارة المواهب الشابة هو عدم الضغط عليهم، وأعتقد بأن رونالد كومان يقوم بعمل جيد حيث يدمج الشباب مع ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا".

وتابع: "كومان يستحق التهنئة والاحترام لهذه الإدارة للاعبين، بوجود العديد من اللاعبين الشباب، الفوز بكأس السوبر سيعزز ثقة الفريق فيما تبقى من الموسم".

وواصل: "أما زين الدين زيدان فإنه يقوم بعكس ذلك عندما يستبعد بعض اللاعبين مثل فالفيردي ورودريجو وفينيسيوس".

وأكمل: "علمت أنه عاقب فينيسيوس لأنه نظر إلى هاتفه في مقاعد البدلاء، هذه ليست طريقة للتعامل، حرمان اللاعب من المشاركة يؤذي الفريق".

ثم تطرق للحديث عن الألماني تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، قائلاً: "تير شتيجن أفضل حارس رأيته في برشلونة، حتى أفضل من فالديز، الكثير لن يتفقوا معي، لقد رأيت بدايات فالديز في برشلونة، صحيح أن لديهما أسلوباً مشابهاً لكن على الرغم من هذا أصر على أنني أحب شتيجن أكثر".

وأضاف: "بالنسبة لي تير شتيجن هو أفضل حارس في العالم، لا يقتصر الأمر على كونه حارس مرمى جيدًا بل ويلعب بقدميه بشكل جيد أيضاً".

وعن الفرنسي عثمان ديمبيلي: "ديمبيلي لاعب رائع ويلعب بكلتا القدمين، إذا ركز جيدًا سيكون قادر على إقناع الجميع".

وحول فرينكي دي يونج، قال: "يُظهر أنه أفضل بالقرب من المنطقة كلاعب وسط هجومي ويمكنه حتى أن يلعب دورًا مُشابهًا لما يفعله ميسي عندما لا يكون موجودًا".