ريال مدريد يفشل في الدفاع عن لقبه وبلباو يتأهل لنهائي السوبر الإسباني

15.01.2021 | 20:49 (KSA)

دوري بلس - فشل نادي ريال مدريد في الدفاع عن لقبه وخسر من نظيره أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الخميس على ملعب "لا روزاليدا"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

تقدم النادي الباسكي في الدقيقة 18 عن طريق نجمه راؤول جارسيا بتسديدة متقنة بعدما انفرد بالحارس كورتوا واستغل الغفلة الدفاعية في صفوف النادي الملكي.

ثم أضاف جارسيا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 38 بعد خطأ من فاسكيز لاعب المرينغي، وينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين لبلباو.

وفي الشوط الثاني سيطر ريال مدريد لتعديل النتيجة، حتى سجل كريم بنزيما الهدف الأول للريال في الدقيقة 73 بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.

وفي الدقيقة 85، تمكن بنزيما من جديد من هز شباك الحارس أوناي سيمون بعد مراوغة دفاع النادي الباسكي، لكن الحكم ألغى الهدف لوجود حالة تسلل.

وحاول لاعبي الميرنغي تسجيل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من اللقاء، كما طالب المدافع سيرجيو راموس باحتساب ركلة جزاء للريال، لكن الحكم لم يحتسب شئ بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وبهذه النتيجة، ودع ريال مدريد حامل اللقب المسابقة من الدور نصف النهائي، بينما تأهل أتلتيك بلباو إلى المباراة النهائية لمواجهة برشلونة يوم الأحد المقبل.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعد اللقاء: "الشوط الأول كان مُعقدًا، لم ندخل المباراة بشكل جيد وهُزت شباكنا بهدفين من فرصتين لهما، كان من الصعب العودة مع التأخر بهدفين لكننا قدمنا شوطا ثانيًا جيدًا وخلقنا العديد من الفرص وحاولنا، اصطدمت الكرة بالعارضة وسجلنا هدفًا لكننا لم ننجح في إضافة الثاني".

وتابع: "افتقدنا للقراءة الجيدة لبداية مباراتنا، هم ضغطوا بشكل جيد وافتقدنا للكرات بشكل غير معتاد".

وواصل: "سنركز في عملنا الآن وفي مواصلة الاجتهاد، ليس هناك سبيل آخر، فحينما لا تسير الأمور بشكل جيد ينبغي العمل والإصرار، والتفكير في المباراة القادمة، ليس هناك حل آخر، علينا أن نقلب الصفحة، ليست كارثة، الكارثة هي عندما لا تحاول، عندما لا تقدم كل شيء على أرض الملعب".

وأكد: "أعطى اللاعبون كل شيء، في الحياة لا يمكنك الفوز دائمًا، ولكن هذا ما سنحاول فعله من المباراة التالية".

وعن سبب استبدال بنزيما، أجاب: "كنت أبحث عن التجديد في خط الهجوم، كنت راضيًا عما قدمه كريم".

وعن هازارد: "يحتاج إلى استعادة القليل من الثقة من خلال تقديم مباراة جيدة أو إحراز هدف، نحن نعرف نوعية اللاعب الذي هو عليه، علينا أن نتحلى بالصبر، يريد الناس رؤية أفضل نسخة منه لكن علينا أن نتعامل معه ببطء".

أما عن تصريحات ماركو أسينسيو بعد اللقاء، فجاءت كالآتي: "لقد تقدموا بشكل جيد للغاية وكان الأمر صعبًا بالنسبة لنا في البداية، في النهاية كنا متواجدين، رغم أننا كنا في النهاية، نشعر بالحزن والغضب، لكن هذه كرة قدم وعلينا الاستمرار".

وأردف: "كنا نعلم إنهم سيضغطوا علينا، لقد تطوروا من خلال الهدف الأول، لقد حاولنا التغيير في الشوط الثاني لكن ذلك لم يكن كافيًا".

وأتم: "نحن غاضبون وحزينون لعدم بلوغ النهائي، لكن لدينا أهداف أخرى وعلينا النهوض".