بالارقام .. فلادن ولوشيسكو في الديربيات والكلاسيكو

15.01.2021 | 14:09 (KSA)

دوري بلس - تستعد الجماهير الرياضية لانطلاق الكلاسيكو المترتقب والذي يجمع الأهلي بضيفه الهلال مساء اليوم الجمعة في قمة مباريا الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان, والذي يتصدره الهلال بـ25 نقطة , مقابل 22 نقطة للأهلي في المركز الثالث.

لوشيسكو وفلادان
لا يحضى الجهازين الفني بالفريقين بـ "ثقة تامة" من قبل جماهير الفريقين, خصوصا بعد سلسلة التعثرات التي تعرض لها الأهلي والهلال في الجولات الأخيرة, لكن المدربان "لوشيسكو وفلادان" يملكان سجلا جيدا في مباريات الكلاسيكو والديربي سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

فلادان
مدرب الأهلي فلادان خاض 8 مباريات "ديربي وكلاسيكو" منذ إشرافه على تدريب الفريق فبراير 2020, خسر منها 3 مباريات وكسب مثلها وتعادل في مباراتين.

المباريات الثلاث التي خسرها فلادان في الديربيات والكلاسيكو منها مباراتين من أمام النصر ومباراة من الاتحاد, بينما واجه الهلال مرة واحدة فقط ونجح في الفوز 2-1 أغسطس الماضي.

لوشيسكو
مدرب الهلال رازافان لوشيسكو خاض 16 مباراة مابين ديربي وكلاسيكو منذ إشرافه على تدريب الهلال يونيو 2019 , كسب منها 9 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مباريات فقط.

المباريات الـ3 التي خسرها لوشيسكو في الديربيات والكلاسيكو منها مبارتين أما الأهلي, الأولى في أغسطس 2019 بنتيجة 1-0 , والثانية في أغسطس 2020 بنتيجة 2-1 .