الجولة الـ18 من البريميرليغ| يونايتد يتصدر للمرة الأولى.. انتصار أول لشيفيلد.. وسيتي يدخل دائرة المنافسة

15.01.2021 | 12:47 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الخميس جولة منتصف الأسبوع في البريميرليغ، حيث كانت هذه الجولة ذات طابع خاص لأنها شهدت إقامة 4 مباريات من الجولة الثامنة عشرة إلى جانب لقاء مؤجل من الجولة الأولى ومواجهة مؤجلة من الجولة السادسة عشرة، بينما تم تأجيل باقي مواجهات الجولة الثامنة عشرة.

وتصدر مانشستر يونايتد البريميرليغ لأول مرة هذا الموسم بعد الفوز على بيرنلي، بينما دخل مانشستر سيتي دائرة المنافسة بعد الانتصار على برايتون، وحقق شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الفوز للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري على حساب نيوكاسل يونايتد.

بدأت جولة منتصف الأسبوع يوم الثلاثاء، حيث حقق شيفيلد يونايتد فوزاً ثميناً على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف مقابل لا شئ، وقد جاء هدف المباراة عن طريق بيلي شارب في الدقيقة 73 من ضربة جزاء.

وتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق فوز ثمين خارج ملعبه على بيرنلي بهدف سجله بول بوغبا في الدقيقة 71، ليعتلي الشياطين الحمر الصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق ليفربول قبل مواجهة الفريقين الأحد المقبل.

وحقق إيفرتون فوزاً هاماً خارج ملعبه على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم التوفيز عن طريق أيكس أيوبي في الدقيقة 6 وبعدها بـ8 دقائق أدرك أصحاب الأرض التعادل عن طريق روبين نيفيز، وقبل نهاية المباراة بـ13 دقيقة أحرز مايكل كين هدف الفوز لإيفرتون من ضربة رأسية.

وأقيمت يوم الأربعاء مواجهتان، حيث حقق مانشستر سيتي فوزاً ثميناً على ضيفه برايتون بهدف سجله فيل فودين في الدقيقة 44، ليصبح السيتيزنس في المركز الثالث برصيد 32 بفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر مانشستر يونايتد مع وجود مباراة مؤجلة لفريق بيب غوارديولا.

وسقط توتنهام في فخ التعادل بهدف لمثله مع ضيفه فولهام، حيث تقدم السبيرز عن طريق هاري كين في الدقيقة 25، قبل أن يدرك الضيوف التعادل في الشوط الثاني عن طريق كافاليرو في الدقيقة 74.

واختتمت مباريات جولة منتصف الأسبوع يوم الخميس، حيث تعادل آرسنال سلبياً مع ضيفه كريستال بالاس.