بيلباو يفجر مفاجأة ويهزم ريال مدريد ليضرب موعداً مع برشلونة في نهائي السوبر الإسباني

15.01.2021 | 01:06 (KSA)

دوري بلس – تأهل أتلتيك بيلباو إلى المباراة النهائية للسوبر الإسباني بعد الفوز على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب روزاليدا.

ويلعب أتلتيك بيلباو في نهائي البطولة ضد برشلونة الذي تفوق مساء الأربعاء على ريال سوسييداد بركلات الترجيح، وتُقام المواجهة في الحادية عشرة من مساء الأحد على ملعب كارتوخا بإشبيلية.

وتُقام بطولة السوبر الإسباني منذ العام الماضي بمشاركة أربعة أندية هي بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه، وقد شارك في النسخة الأولى من البطولة في نظامها الجديد والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، وفالنسيا، وفاز باللقب النادي الملكي بعد الفوز في المباراة النهائية على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

انتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيك بيلباو بهدفين حيث سجل الهدف الأول راؤول غارسيا في الدقيقة 18 بعد انفراد بالمرمى عقب خطأ من فاسكيز، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعد ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار كورتوا عقب خطأ ارتكبه فاسكيز.

في الشوط الثاني ردت العارضة فرصتين خطيرتين لماركو أسينسيو قبل أن يسجل كريم بنزيما هدفاً لريال مدريد في الدقيقة 73 لكنه لم يكن كافياً لريال مدريد من أجل تجنب الهزيمة.

وسينافس بيلباو على لقب السوبر للمرة الخامسة، حيث سبق له الفوز باللقب مرتين عامي 1984 و2015، كما خسر النهائي مرتين عامي 1983 و2009.