مانشستر سيتي يقفز إلى المركز الثالث في البريميرليغ وصراع الصدارة يشتعل

14.01.2021 | 17:55 (KSA)

دوري بلس - حقق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا على ضيفه برايتون مساء أمس الأربعاء بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف السيتي الوحيد اللاعب فيل فودين في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بعد تمريرة متقنة من كيفين دي بروين إلى فودين الذي سدد الكرة على حدود منطقة جزاء برايتون وسكنت شباك الضيوف.

وشهدت المباراة إهدار رحيم ستيرلينغ لركلة جزاء احتسبت لصالح السيتي في الدقيقة 92 من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 32 نقطة محتلاً المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليغ وبفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، فيما تجمد رصيد برايتون عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

وأشاد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بأداء لاعبه فودين قائلاً: "انظروا إليه، كم المباريات التي يخوضها، عدد الأهداف التي يسجلها والتمريرات الحاسمة التي يقدمها مقارنة بالنجوم الكبار في كرة القدم وعدد الكيلومترات التي يقطعها في المباريات".

وواصل: "هو يستطيع اللعب في كلا الجانبين، ويلعب في الوسط كمهاجم وهمي، فودين ذكي جدًا أمام المرمى، لهذا السبب يستحق اللعب، أرقامه تتحدث عنه، سعيد بأداء جيد آخر منه".

وتابع: "كان لدي شعور بأن فودين يعيش 24 ساعة للعب كرة القدم، اليوم هناك الكثير من عوامل التشتيت في الحياة، خاصة فيما يتعلق بضرورة تواجدنا في المنزل، رغم ذلك ترى وجهه سعيدًا في التدريبات والمباريات".

وعن مواجهة برايتون: "قدمنا أداءً جيدًا حقًا في الشوط الأول، لقد حصلنا على الفرص، بعد أن أهدرنا فرصة واضحة حقًا في الشوط الثاني كان الخصم أفضل".

وأضاف: "نحن بحاجة للفوز بهذا النوع من المباريات، إنه درس جيد لنا، كل مباراة ستكون على هذا النحو".

أما عن فودين، فقال: "أنا لا أسجل كثيرًا بقدمي اليمنى، لذلك عندما أفعل أستمتع ويكون الأمر دائما رائعًا".

وأكمل: "لقد كان هدفًا جيدًا، أحب دائمًا التواجد في منطقة الجزاء، أريد الاستمرار في تسجيل الأهداف وأنا أستمتع بذلك في الوقت الحالي".

وتابع: "من المؤكد أننا نعود إلى أفضل حالاتنا، نحن بالتأكيد نكتسب الثقة من هذين العرضين الأخيرين".

وأردف: "لقد دافعوا بشكل جيد وكان لديهم خطة جيدة للعبة، جعلوا من الصعب علينا الفوز عليهم، لكن تسجيل الهدف قبل نهاية الشوط الأول كان مهما للغاية، أنا سعيد".

واختتم تصريحاته: "نحن نعلم أن لدينا مباراة مؤجلة الآن وعلينا التفكير في الخصم التالي وألا ننظر إلى الأمام بعيدًا الآن، نريد الحفاظ على هذا المستوى ونريد مواصلة الضغط لمحاولة الفوز بالدوري".