تير شتيغن: أريد أن أكون دائمًا 100%، ولا يهمني من سنواجه في النهائي

14.01.2021 | 15:43 (KSA)

دوري بلس - أعرب الدولي الألماني تير شتيغن حارس مرمى برشلونة عن سعادته، بعدما قاد فريقه للتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بالفوز على ريال سوسيداد بركلات الترجيح.

ونجح شتيغن في التصدي لثلاث ركلات ترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، ليصعد النادي الكتالوني إلى المباراة النهائية ويواجه المتأهل من ريال مدريد وأتلتيك بلباو.

وقال الحارس الألماني في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "سعيد جدًا من أجل مساعدة الفريق في التصدي لركلات الترجيح، لعبنا ضد سوسيداد في الدوري وأخذنا فكرة عن كيفية تسديدهم لركلات الترجيح".

وتابع: "مباريات كهذه يجب الفوز بها بأي طريقة، كنا نعلم بأن الخصم سيضغط كثيرًا وقد فعلوا ذلك بشكل جيد للغاية، فخور بهذا الفريق، لقد قمنا بمجهود كبير ونستحق الفوز".

وأضاف: "في أول 25 دقيقة ضغطوا علينا بقوة وفعلوا ذلك بشكل جيد للغاية، استغرق الأمر منا الكثير، لكن شيئًا فشيئًا وجدنا مساحات ولعبنا بين الخطوط وتمكنا من السيطرة على الكرة أكثر".

وأردف: "في الوقت الإضافي كنا أكثر تحفظًا، لأنه إذا قاموا بالتسجيل فمن الصعب جدًا أن تعادل النتيجة".

وواصل: "كنت أعرف أن أويارزابال لديه الكثير من الخبرة، في النهاية الأمر مختلف قليلاً، كان ريال سوسيداد منافسًا صعبًا، لكن كان بإمكاني أن أتصدى لبعض ضربات الجزاء الإضافية، واستحقينا الفوز".

واختتم: "هذا ما أريده دائمًا، أن اكون 100%، لا أهتم من سوف يكون في النهائي، المهم هو أن اللعب مع أي منهما سيتطلب منا الكثير من التركيز والقوة".