ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقب السوبر الإسباني.. وكلاسيكو محتمل في النهائي

14.01.2021 | 12:28 (KSA)

دوري بلس - يواجه ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو مساء اليوم الخميس على ملعب "لا روزاليدا"، في إطار منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وتُقام بطولة السوبر الإسباني منذ العام الماضي بمشاركة أربعة أندية هم بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه، وقد شارك في النسخة الأولى من البطولة في نظامها الجديد والتي أقيمت في جده بالمملكة العربية السعودية كلاً من ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد وفالنسيا، وحقق الميرنغي اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

ويشارك النادي الملكي في المسابقة بصفته بطلاً للدوري الإسباني، ولكنه يدافع أيضاً عن اللقب الذي توّج به العام الماضي، في المقابل يشارك أتلتيك بلباو في المسابقة بعد وصوله إلى نهائيات كأس الملك في الموسم الماضي.

وعلى الرغم من أن الفريقان يتمتعان يسجل حافل في الدوري والكأس، فإن هذه المباراة ستكون الأولى بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو في كأس السوبر الإسباني.

أما عن المؤتمر الصحفي الخاص بالفرنسي زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي، فجاء كالآتي:

زيدان: "لقد أمضينا أربعة أيام في ملقا للتحضير للمباراة ونحن بحالة جيدة وسعداء باللعب، أتلتيك بلباو خصم قوية وعلينا أن نعمل بجد ونقاتل لتقديم مباراة رائعة".

وأردف: "مهمة المهاجم هي تسجيل الأهداف ويوفيتش عمره 21 عامًا ولم يحالفه الحظ لأنه عانى من صعوبات في التأقلم والإصابات كذلك".

وواصل: "هو غير متواجد معنا لأنه مصاب ولم يخبرني أي شخص بأي شيء ولا أركز سوى في لقاء الغد فقط".

وبسؤاله عن مارتين أوديجارد، أجاب: "إنه لاعب محبوب ومن المؤكد أنه سينجح، هو لم يلعب كثيرًا ولكن ينتظره مستقبل رائع في النادي وسيحصل على دقائق للمشاركة لأننا سنحتاجه لأنه سيساهم بالكثير".

👔 Zidane: "We know we are going to have to compete hard against a good side. Our aim is to put in a great performance."#HalaMadrid | #RMSuperCopa pic.twitter.com/0AgfAwMJRA

— Real Madrid C.F. 🇬🇧🇺🇸 (@realmadriden) January 13, 2021

ومن جانبه، أكد لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد على صعوبة مواجهة أتلتيك بلباو، مشيرًا إلى أن النادي الملكي هدفه التأهل للمباراة النهائية وتحقيق اللقب.

وقال مودريتش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المشاعر جيدة في غرفة الملابس، نحن نستعد للمباراة منذ 3 أيام، إنها مباراة هامة ضد خصم صعب".

وتابع: "استعدنا بشكل جيد هذا الأسبوع ونحن في مزاج جيد للمباراة، لم نبحث عن أعذار بعد التعادل الأخير، ولا أرى أنه من المنطقي الحديث كثيراً عن التعثر".

وواصل: "نريد الفوز على أتلتيك بلباو ونتأهل إلى النهائي، ولكن نحن نُدرك أن المباراة لن تكون سهلة، قبل شهر خضنا مباراة صعبة للغاية ضدهم".

وأضاف: "الآن أتلتيك بلباو، لديهم مدرب جديد، يقوم بعمل رائع للغاية، سيكون لديهم دوافع كبيرة في مواجهة اليوم، لأنهم يملكون الفرصة تمامًا مثلنا ليكونوا في النهائي".

🗣️ @lukamodric10: "The vibe within the team is good, we've been working well all week and are looking forward to the match." #RMSuperCopa | #HalaMadrid pic.twitter.com/MOmQdtU8oN

— Real Madrid C.F. 🇬🇧🇺🇸 (@realmadriden) January 13, 2021

وأكمل: "كأس السوبر الإسباني بطولة مهمة للغاية بالنسبة لنا، سيكون من الجيد والمثير أن نبدأ العام الجديد بلقب، كما فعلنا في السنة الماضية".

وأردف: "لا أرى أي سبب يمنعنا من العودة الى طريق الانتصارات مجددًا، كل اللاعبون مهمون والجميع يقدم كل ما لديه، المدرب يمنح الجميع الفرص ولا أرى أي مشكلة في المداورة".

ثم تطرق للحديث عن زميله إيدين هازارد، قائلاً: "جميعنا نعلم من هو هازارد، لم يكن في أفضل حالاته معنا بسبب كثرة الإصابات، لكنه لاعب رائع وسيثبت للجميع سبب تعاقد النادي معه، هو هنا ليساعدنا على الفوز بالألقاب".

وأتم: "لديّ ذكريات خاصة في هذه البطولة، كأس السوبر كان لقبي الأولي مع ريال مدريد، عندما انتقلت إلى هنا فزت بالبطولة 3 مرات وآمل أن أحصل على المزيد".

يُذكر أن نادي برشلونة تأهل أمس الأربعاء إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد فوزه على ريال سوسيداد بركلات الترجيح، ومن المحتمل أن نشاهد كلاسيكو جديد في النهائي حال فوز ريال مدريد الليلة".