كلاسيكو محتمل.. ركلات الحظ تبتسم لبرشلونة ليتأهل إلى نهائي السوبر الإسباني بعد تخطي سوسييداد

14.01.2021 | 01:51 (KSA)

دوري بلس – فاز برشلونة على ريال سوسييداد بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما اليوم في مدينة قرطبة في نصف نهائي بطولة السوبر الإسباني وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1).

 وينتظر النادي الكتالوني في نهائي البطولة يوم الأحد القادم الفائز من لقاء الخميس بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو.

وتُقام بطولة السوبر الإسباني منذ العام الماضي بمشاركة أربعة أندية هي بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه، وقد شارك في النسخة الأولى من البطولة في نظامها الجديد والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، وفالنسيا، وفاز باللقب النادي الملكي بعد الفوز في المباراة النهائية على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف مقابل لا شئ عن طريق رأسية من فرانكي دي يونغ في الدقيقة 39 بعد عرضية من أنطوان غريزمان.

في الشوط الثاني أدرك ريال سوسييداد التعادل في الدقيقة 51 عن طريق ميكيل أويارزابال من ركلة جزاء سجلها بنجاح على يسار تير شتيغن بعد لمسة يد على دي يونغ، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، ويلجأ الفريقان إلى وقت إضافي لم يسفر عن جديد.

في ركلات الجزاء أهدر ريال سوسييداد أول ثلاث ركلات عن طريق جون وأويارزابال وويليان جوزيه قبل أن يسجل ميرينو ويانوزاي، بينما أهدر برشلونة الركلتين الأولى والرابعة عن طريق دي يونغ وغريزمان وسجل ثلاث ركلات عن طريق ديمبلي وبيانيتش وبيدري.

يُذكر أن برشلونة سيسعى يوم الأحد للتتويج بلقب السوبر رقم 14 في تاريخه ليدعم رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً باللقب، بينما فقد ريال سوسييداد فرصة التتويج بالسوبر الإسباني للمرة الثانية بعد الفوز باللقب عام 1982.