البطولة الأولى لبوتشيتينو| باريس سان جيرمان بطلاً للسوبر الفرنسي على حساب مارسيليا

14.01.2021 | 01:08 (KSA)

دوري بلس – تُوج باريس سان جيرمان بلقب السوبر الفرنسي بعد الفوز على مارسيليا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بوليرت ديليلس في مدينة لينس.

ويعتبر السوبر الفرنسي بطولة يفوز بها المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في القيادة الفنية لباريس سان جيرمان بعد أن تولى تدريب الفريق منذ أيام قليلة خلفاً للألماني توماس توخيل.

وفاز باريس سان جيرمان بالسوبر الفرنسي للمرة الثامنة على التوالي، كما وصل الفريق إلى لقبه العاشر في البطولة ليبتعد بفارق لقبين عن ثاني أكثر الأندية تتويجاً فريق ليون، بينما توقف رصيد مارسيليا عند 3 ألقاب.

وخاص باريس سان جيرمان السوبر الفرنسي باعتباره فائزاً بالدوري في الموسم الماضي، بينما لعب مارسيليا البطولة باعتباره وصيف الدوري.

انتهى الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدف سجله النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقة 39 بعد رأسية تصدى لها الحارس مانداندا ثم ارتدت إلى إيكاردي ليضعها بقدمه في الشباك.

وفي الشوط الثاني تمكن نيمار من تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 85 بعد عرقلة الحارس مانداندا لإيكاردي، وتمكن النجم البرازيلي من تسجيلها بنجاح على يسار حارس مارسيليا، وبعدها بأربع دقائق قلص ديميتري باييه الفارق لمارسيليا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من فلوران توفان.