مباراة في صورة | الهلال والأهلي في قمة الـ7 أهداف

13.01.2021 | 23:12 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

تنتظر الجماهير الكروية يوم الجمعة المقبل قمة كروية تجمع المتصدر الهلال أمام نظيره الأهلي الذي يتقاسم الوصافة مع الشباب ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

هذه القمة الكروية لها صولات وجولات وذكريات عديدة في تاريخ الكرة السعودية ودري المحترفين، ونستذكر وإياكم في هذا التقرير مواجهة مثيرة في تاريخ مواجهات الفريقين كانت في موسم 2018\2019 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض شهدت 7 أهداف مابين الفريقين وكانت مثيرة وقوية فنياً وجماهيرياً وانتهت بفوز هلالي بنتيجة 4-3 وكاد الأهلي أن يخطف التعادل لولا ضيق الوقت في آخر دقائق المواجهة.

المباراة شهدت افتتاح النتيجة من جانب الضيف الأهلاوي عن طريق القائد والنجم عمر السومة الذي أحرز هاتريك في المباراة وكان أحد نجومها، وكان الرد الهلالي بهدف التعادل عن طريق النجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز من ركلة جزاء، ليحتفل مع الجماهير بطريقة مثيرة كعادته.

وفي الشوط الثاني سجل ياسر الشهراني أحد أجمل أهداف المباراة بتوغله من الجهة اليسرى ومراوغته للدفاع ثم تسديد كرة قوية سكنت الشباك لينطلق فرحاً بالهدف الجميل، ثم أضاف البرازيلي إدواردو هدف الهلال الثالث من ركلة جزاء.


واستمر الضغط الهلالي حتى جاء هدف رابع جميل من هجمة مرتدة منظمة وصلت للبيروفي أندري كاريلو الذي سددها بطريقة بارعة في الزاوية ليتقدم الهلال برباعية مقابل هدف قبل نهاية الشوط الثاني بربع ساعة.


ولم يكن في حسبان الهلاليين الصحوة الأهلاوية التي حدث في الربع ساعة الأخيرة حيث استطاع السومة من تسجيل هدف ثاني لفريقه من ركلة جزاء، ثم تمكن من تسجيل هدف ثالث برأسية جميلة وكاد الفريق الأهلاوي أن يسجل التعادل لولا تألق الدفاع الهلالي في آخر ثواني المباراة.