ماركا تكشف عن ملامح تشكيل برشلونة وريال مدريد للسوبر الإسباني

12.01.2021 | 22:48 (KSA)

دوري بلس – ينطلق السوبر الإسباني غدًا الأربعاء بلقاء بين برشلونة وريال سوسيداد، بينما يواجه ريال مدريد فريق أتليتك بلباو يوم الخميس، وستقام المباراة النهائية يوم الأحد.

يسعى ريال مدريد للفوز بالنسخة الثانية من النظام الجديد لبطولة السوبر الإسباني، بعد الفوز بها العام الماضي في جدة، بينما يتطلع برشلونة إلى مصالحة جماهيره بعد الأداء السيء الذي قدمه في النصف الأول من الموسم في الدوري الإسباني.

وكشفت صحيفة "ماركا" عن ملامح التشكيل الذي سيعتمد عليه كلًا من رونالد كومان وزين الدين زيدان خلال السوبر الإسباني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان، اعتمد حتى الآن على 14 أو 15 لاعب فقط هذا الموسم، حيث لم يقم المدرب الإسباني بإجراء الكثير من التغييرات على تشكيلة الملكي.

وذكرت ماركا أن كورتوا سيبدأ في حراسة المرمى وسيكون أمامه فيرلاند ميندي وسيرخيو راموس ورافائيل فاران، ولوكاس فاسكيز في مركز الظهير، وفي خط الوسط سيتواجد كلًا من كاسميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس وأمامهم أسينسيو وكريم بنزيما والبلجيكي إدين هازارد.

وأوضحت الصحيفة، أنه من غير المعتاد أن يقوم زيدان بإجراء تغييرات إلا إذا كان مجبرًا على ذلك، سيبدأ هازارد حيث يتطلع إلى العودة إلى أفضل حالاته، مما يعني أن فينيسيوس جونيور سيجلس على مقاعد البدلاء مرة أخرى.

على الجانب الآخر، وصل برشلونة لدور نصف النهائي بعد أن ظهر بشكل جيد مؤخرًأ والذي جاء بعد انتقل كومان للعب بطريقة 4-3-3، مع خط وسط محدد للغاية مكون من فرينكي دي يونج وبوسكيتس وبيدري.

ومن المرجح أن سيكون سيرجينيو ديست واوسكار مينجيزا وكليمنت لينغليت وجوردي ألبا في مركز قلب الدفاع، بينما سيقود الهجوم ليونيل ميسي وانطوان غريزمان وعثمان ديمبلي.

من المحتمل أن تكون تغييرات كومان ضد غرناطة قد ألمحت إلى تشكيلته يوم الأربعاء، حيث خرج ميسي ودي يونغ بعد 65 دقيقة وتبعد ديمبلي وبيدري في الدقيقة 73.

الهولندي ليس لديه فرصة كبيرة للتغير بالنظر إلى الإصابات التي يعاني منها الفريق الإسباني.