ليفاندوفسكي: كلوب كان معلم سيء لكنه علمي الكثير في دورتموند

12.01.2021 | 20:35 (KSA)

 

دوري بلس – تحدث روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ، عن أهمية مدربه السابق يورغن كلوب في التأثير على مسيرته، كما سلط الضوء على نقطة تحوله كلاعب كرة قدم، وعن حياته مع نادي بايرن ميونيخ.

اللاعب البالغ من العمر 32 عام، والذي توج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا، في طريقة لموسم جيد من تحطيم الأرقام القياسية بعد أن سجل 20 هدف في الدوري الألماني.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للبوندسليغا عن مدرب ليفربول الحالي:"لم يكن يورغن  مجرد أب بالنسبة لي، كمدرب كان مثل المعلم السيء، وأعني ذلك بأفضل معاني الكلمة".

وواصل:"علمني الكثير عندما وصلت إلى دورتموند، أردت أن أفعل كل شيء بسرعة، التمرير القوي واللمسة الواحدة، أراني يورجن كلوب أن أهداء، وأن أخذ لمستين إذا لزم الأمر".

وتابع:"كان الأمر ضد طبيعتي تمامًا، لكن سرعان ما كنت أسجل المزيد من الأهداف، كان مدرب عبقريًا حقًا".

وفاز ليفاندوفسكي مع بروسيا دورتموند وكلوب بالدوري الألماني في موسمي 2010-2011 و 2011-2012.

وأضاف البولندي:"عندما بدأ الموسم الثاني، كنت لا أزال أعاني، شعرت أن يورغن يريد شيئًأ مني، لكنني لم أفهم بالظبط، لذلك بعد هزيمة سيئة أمام مارسيليا في دوري أبطال أوروبا، ذهبت ليورجن كلوب وقلت له علينا أن نتحدث فقط قل لي ما تتوقعه مني".

وواصل ليفا:"لا أستطيع تذكر كل ما قاله لي لم تكن لغتي الألماني جيدة كثيرًا، ولكن من خلال تلك الكلمات القليلة التي أعرفها، فهمنا بعضنا البعض، كانت لدينا محادثة رائعة".

وعن بايرن ميونيخ، قال :"عندما انتقلت للبايرن تعلمت الكثير من المدربين مثل يوب هاينكس وبيب غوارديولا وأنشيلوتي والآن هانسي فليك، مجرد اللعب لبايرن هو تجربة تعليمية حقًا، لأن المطالب عالية جدًا، وثقافة النادي احترافية للغاية، أنت مجبر على رفع معاييرك، وأنت تفعل ذلك".