قمة مشتعلة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية في الليغا الليلة

12.01.2021 | 17:05 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي أتلتيكو مدريد نظيره إشبيلية في الحادية عشرة والنصف من مساء الليلة على ملعب واندا ميتروبوليتانو في مواجهة مؤجلة من الجولة الأولى للدوري الإسباني.

ومن المنتظر أن تكون المباراة قمة مشتعلة بين الفريقين بسبب أدائهما الجيد مؤخراً، إلى جانب فرص أتلتيكو مدريد القوية في المنافسة على لقب الليغا، ورغبة إشبيلية في ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة الليغا برصيد 38 نقطة من 15 مباراة جمعها من 12 فوزاً وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، ويبتعد الروخي بلانكوس بنقطة واحدة عن أقرب منافسيه ريال مدريد ولكن فريق المدرب دييغو سيميوني يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة.

على الجانب الآخر يحتل إشبيلية المركز السادس برصيد 30 نقطة من 16 مباراة جمعها من 9 انتصارات و3 تعادلات مقابل 4 هزائم، ويبتعد النادي الأندلسي بفارق نقطتين عن فياريال صاحب المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ولكن فريق المدرب جولين لوبيتيغي يمتلك مباراتين مؤجلتين.

وأصبحت أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو جاهزة لاستقبال المباراة، وذلك عقب أن منعت الثلوج التي غطت أرضية الملعب إقامة لقاء أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو السبت الماضي ضمن الجولة الثامنة عشرة من الليغا.

وسجل أتلتيكو مدريد 29 هدفاً في الليغا حتى الآن مقابل 21 هدفاً للفريق الأندلسي، بينما اهتزت شباك الروخي بلانكوس 6 مرات فقط، واهتزت شباك إشبيلية 13 مرة.

ويعتبر لويس سواريز هداف أتلتيكو مدريد في الليغا خلال الموسم الحالي بـ10 أهداف، بينما يعتبر يوسف النصيري هداف إشبيلية في الدوري حالياً بـ8 أهداف.

آخر مباراة بين الفريقين على ملعب واندا ميتروبوليتانو ترجع إلى شهر مارس 2020، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

والتقى الفريقان في بطولة الدوري 152 مرة، انتصر خلالهم أتلتيكو مدريد 58 مرة مقابل 43 فوزاً لإشبيلية و51 تعادلاً، وسجل الروخي بلانكوس 234 هدفاً في مرمى النادي الأندلسي مقابل 207 هدفاً للأخير.

ويعتبر لاعب أتلتيكو مدريد الحالي كوكي هداف مواجهات الفريقين في الليغا بـ7 أهداف بفارق هدف واحد عن نجم الروخي بلانكوس السابق وبرشلونة الحالي أنطوان غريزمان.

ويمتلك المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني سجلاً جيداً عندما يواجه إشبيلية، حيث لعب أمام الفريق الأندلسي 21 مرة فاز خلالهم 9 مرات وتعادل 9 مرات وخسر 3 مرات، على الجانب الآخر يمتلك مدرب إشبيلية جولين لوبيتيغي سجلاً ضعيفاً أمام الروخي بلانكوس، حيث لعب أمامهم 4 مرات لم يفز خلالهم وتعادل 3 مرات وخسر مرة واحدة.