تقرير| دي خيا يتحدث عن تتويج مانشستر يونايتد بالبريميرليغ.. وأبرز أرقام مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي

12.01.2021 | 14:59 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، منهم مباراة مؤجلة من الجولة الأولى وهي مواجهة بيرنلي ضد مانشستر يونايتد، إلى جانب مباراتين من الجولة الثامنة عشرة للبطولة وهما مواجهتا شيفيلد يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون ضد إيفرتون.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الحقائق والأرقام عن مواجهات الليلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب تصريح حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا عن فرص فريقه في التتويج بلقب البطولة.

-شيفيلد يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد:

تُقام المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب برامول لين ويقودها تحكيمياً الحكم أندرو مادلي.

ويحتل شيفيلد يونايتد المركز العشرين والأخير برصيد نقطتين فقط، بينما يأتي نيوكاسل يونايتد في الترتيب الخامس عشر بـ19 نقطة.

ولم يجمع شيفيلد يونايتد سوى نقطة واحدة في آخر خمس مباريات بالدوري الإنجليزي بعد أن تعادل مرة وخسر 4 مرات، في الوقت الذي لم يكن فيه حال نيوكاسل يونايتد أفضل بكثير حيث تعادل مرتين وخسر 3 مرات في آخر 5 مواجهات بالبطولة.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة شيفيلد يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد أبرزها:

التقى الفريقان 6 مرات في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992، فاز خلالهم نيوكاسل 4 مرات مقابل فوزين لشيفيلد يونايتد ولم تنته أي مواجهة بينهما في البطولة بالتعادل.

بعد أن شارك كبديل أمام كريستال بالاس في المباراة الأخيرة، في حالة مشاركة لاعب شيفيلد يونايتد صاحب الـ16 عاماً أنطوان هاكفورد بشكل أساسي الليلة سيصبح رابع أصغر لاعب يشارك أساسياً في البريميرليغ بعد واين روني، جوس باكستر، وريس أوكسفورد.

آخر 5 هزائم لشيفيلد يونايتد على أرضه جاءت بفارق هدف واحد، فقط وولفرهامبتون خسر مباريات أكثر بشكل متتالي في دوري الدرجة الأولى على ملعبه بفارق هدف بـ6 مباريات على التوالي بين مارس وأغسطس 1951.

فاز نيوكاسل يونايتد في آخر 3 مباريات خارج ملعبه بالدوري على شيفيلد يونايتد.

ستيف بروس المدير الفني لنيوكاسل فاز على شيفيلد 7 مرات في 10 مناسبات واجه فيها الفريق بالدوري لتصل نسبة فوزه عليه إلى 70%، وهي ثاني أعلى نسبة فوز لمدرب الماكبايس على أي فريق بعد نسبة فوزه على كوينز بارك رانجرز التي بلغت 73%.

-بيرنلي ضد مانشستر يونايتد يونايتد:

تُقام المباراة في الحادية عشرة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب تيرف مور ويقودها تحكيمياً الحكم كيفين فريند.

ويحتل بيرنلي المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة، بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الثاني بـ33 نقطة بفارق الأهداف عن متصدر الترتيب ليفربول، وسيتصدر الشياطين الحمر البطولة في حالة الفوز أو التعادل الليلة.

وأكد حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا أن لاعبي الفريق لا يجب أن يفرطوا في فرصة التتويج بلقب البريميرليغ هذا الموسم.

وقال الحارس الإسباني: "نافست على اللقب موسمين مع مانشستر يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرغسون، وفزت بالبريميرليغ في 2013، والآن لدينا فرصة المنافسة والتتويج ويجب ألا نفرط فيها".

وأضاف دي خيا قائلاً: "يجب أن نركز في كل مباراة نلعبها، لم يزل الطريق طويلاً، لكننا نمتلك فرصة تصدر المسابقة في مواجهة بيرنلي، المباراة ستكون صعبة بعيداً عن ملعبنا، ولكن إذا أردنا التتويج باللقب فيجب أن نفوز بالمواجهات الصعبة".

وفاز بيرنلي 3 مرات وتعادل في مناسبة واحدة وخسر مرة واحدة في آخر 5 مباريات بالدوري، بينما فاز مانشستر يونايتد 4 مرات وتعادل مرة واحدة ولم يخسر في آخر 5 مواجهات بالبريميرليغ.

وتحوم الشكوك في بيرنلي حول مشاركة الثلاثي تشارلي تايلور، دوايت ماكنيل، وجاي رودريغيز في المباراة بسبب الإصابة، بينما في مانشستر يونايتد لم تتأكد مشاركة فيكتور ليندلوف، لوك شاو، وبول بوغبا.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة بيرنلي ضد مانشستر يونايتد أبرزها:

التقى الفريقان 12 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992، حيث فاز مانشستر يونايتد 6 مرات مقابل فوزين لبيرنلي و4 تعادلات.

فاز بيرنلي على مانشستر يونايتد في آخر مواجهة بين الفريقين في الدوري، وفي حالة فوزه الليلة سيحقق الفريق فوزين متتاليين على الشياطين الحمر في الدوري لأول مرة منذ عام 1968.

بعد تحقيق فوزين متتاليين على ملعبه في البريميرليغ ضد وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد، في حالة فوز بيرنلي الليلة سيحقق 3 انتصارات متتالية على ملعبه في الدوري لأول مرة منذ يناير 2017.

وصل معدل تسجيل الأهداف لمانشستر يونايتد خارج ملعبه في البريميرليغ هذا الموسم إلى 3 أهداف في المباراة بعد أن سجل الفريق 21 هدفاً في 7 مباريات، ويعتبر أفضل معدل تهديفي في تاريخ البطولة لأي فريق خارج ملعبه ما حققه ليفربول موسم 2013/2014 عندما وصل معدل تسجيله للأهداف إلى 2,5 هدف في المباراة.

سجل نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد 6 أهداف في 7 مباريات بعيدأً عن ملعب أولد ترافورد بالبريميرليغ هذا الموسم، ولم يسبق للمهاجم الإنجليزي أن سجل أكثر من 6 أهداف خارج ملعبه في أي موسم بالبطولة.

-وولفرهامبتون ضد إيفرتون:

تُقام المباراة في الحادية عشرة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مولينيو ويقودها تحكيمياً الحكم مارتن أتكينسون.

ويحتل وولفرهامبتون المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة، بينما يأتي إيفرتون في الترتيب السابع بـ29 نقطة.

وفاز وولفرهامبتون مرة واحدة وتعادل مرتين وخسر مرتين في آخر 5 مباريات بالدوري، بينما فاز إيفرتون 4 مرات وخسر مرة واحدة في آخر 5 مواجهات بالبريميرليغ.

ويغيب عن المباراة نجم وهداف إيفرتون دومينيك كالفريت ليوين بسبب الإصابة.

وهناك عدة أرقام عن مواجهة وولفرهامبتون ضد إيفرتون أبرزها:

التقى الفريقان 12 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992، حيث فاز إيفرتون 4 مرات مقابل 3 انتصارات لوولفرهامبتون و5 تعادلات.

خسر وولفرهامبتون مرة واحدة على ملعبه في آخر 6 مباريات بالبريميرليغ ضد إيفرتون مقابل فوزين و3 تعادلات.

لم يفز إيفرتون خارج ملعبه في البريميرليغ على وولفرهامبتون منذ أبريل 2011.

بعد تحقيق فوزين خارج ملعبه بدون تلقي أهداف ضد ليستر سيتي وشيفيلد يونايتد، يسعى إيفرتون الليلة لتحقيق 3 انتصارات متتالية خارج ملعبه في البريميرليغ دون تلقي أهداف لأول مرة منذ ديسمبر 2008.

سجل ريتشارليسون 4 أهداف في 4 مباريات ضد وولفرهامبتون في البريميرليغ، ليصبح ثالث أكثر لاعب يهز شباك الوولفز بعد بيتر أوديموينغي بـ5 أهداف وروبي كين بــ6 أهداف.