الجولة الثامنة عشرة من الليغا| فوز كبير لبرشلونة.. والثلوج تُسقط ريال مدريد في فخ التعادل وتؤجل مواجهة أتلتيكو

12.01.2021 | 16:01 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الاثنين مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني، حيث تمكن برشلونة من الاقتراب من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الصدارة، بينما فقد النادي الملكي نقطتين ثمينتين أمام أوساسونا.

وتسبب العاصمة الثلجية التي ضربت العاصمة الإسبانية مدريد في تأجيل مواجهة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو والتي كانت مقررة يوم السبت.

بدأت مباريات الجولة الثامنة عشرة من الليغا يوم الجمعة، حيث سحق فياريال مضيفه سيلتا فيغو برباعية دون رد، وتناوب على تسجيل الأهداف جيرارد مورينو، موي غوميز، باريخو، ونينو.

وأقيمت يوم السبت 3 مباريات، حيث سجل النجم المغرب يوسف النصيري هاتريك ليقود إشبيلية للفوز على ضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتمكن برشلونة من اكتساح مضيفه غرناطة برباعية دون رد في ليلة تألق فيها ميسي وغريزمان حيث سجل كل منهما هدفين، ليتمكن البلوغرانا من تقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد المتصدر إلى 4 نقاط مع وجود 3 مباريات مؤجلة للروخي بلانكوس.

ولم يتمكن ريال مدريد من التعامل مع الأجواء الثلجية في ملعب إل سادار، واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه أوساسونا.

وأٌقيمت يوم الأحد 3 مباريات، حيث انتصر ليفانتي على ضيفه إيبار بهدفين مقابل هدف واحد، كما حقق قادش فوزاً ثميناً في ملعبه على ألافيس بنتيجة (3-1).

وبعد الصيام عن الفوز لـ8 مباريات متتالية، حقق فالنسيا فوزاً ثميناً على مضيفه بلد الوليد بهدف سجله كارلوس سولير.

واختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين، حيث انتصر خيتافي على مضيفه إلتشي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، كما فاز ريال بيتيس خارج ملعبه على هويسكا بثنائية نظيفة.

وجاء ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة الثامنة عشرة كالتالي: