أبرز ردود الأفعال على مباريات دور الـ 64 في كأس الاتحاد الإنجليزي

11.01.2021 | 14:00 (KSA)

 دوري بلس – اختتمت مساء أمس الأحد مباريات دور الـ 64 من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

وشهد هذا الدور تأهل العديد من الفرق الكبرى للدور القادم، أبرزها أندية ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وليستر سيتي.

المفاجأة الوحيدة في هذا الدور هو خروج فريق ليدز يونايتد أمام كرولي تاون الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة بعد الخسارة أمامه بنتيجة 3-0.

ونرصد لكم أبرز ردود الأفعال على مباريات دور الـ 64:

فينالدوم: نريد أن نفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم

صرح جيني فينالدوم لاعب وسط نادي ليفربول الإنجليزي أن الريدز يرغب في الفوز ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

وقال فينالدوم عقب فوز فريقه على أستون فيلا في دور الـ 64:" "لقد قلنا في بداية الموسم أننا نريد أن ننافس على جميع الألقاب. من الصعب أن تبدأ جميع المباريات بأفضل تشكيل ممكن، لأننا نخوض عدد كبير من المباريات في مختلف المسابقات، ولذلك نحتاج للمداورة في التشكيل".

وأضاف:"أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة أمام أستون فيلا، وأتمنى أن نظهر بمستوى جيد أيضًا في الدور القادم، لأننا نريد أن نفوز بلقب هذه البطولة. لقد حققنا ألقابًا عديدة، ولكن لم يسبق لنا الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي".

 

زاك ستيفن: هدفنا الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي

صرح زاك ستيفن، حارس مرمى نادي مانشستر سيتي، إن هدف الفريق الأزرق هذا الموسم أيضًأ هو التتويج ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال "ستيفن" في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للسيتي:" نريد أن نرفع أكبر عدد ممكن من الألقاب، نريد الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات، ونريد أن نلعب بأفضل ما نستطيع من خلال لعب أفضل كرة قدم".

وأضاف: "كان من الرائع المشاركة في أول مباراة لي في كأس الاتحاد الإنجليزي، آمل أن ألعب المزيد من مباريات الكأس مع استمرار الموسم، لذا فهذه منافسة مهمة لنا جميعا ونريد الفوز بها، نريد رفع هذا الكأس".

 

سولشاير: لم أتوقع التأهل

فاز فريق مانشستر يونايتد على مضيفه فريق واتفورد بهدف نظيف.

صرح أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد عقب المباراة قائلًا:"لقد تأهلنا إلى الدور الرابع، وهذا أهم شيء. بدايتنا كانت جيدة للغاية، وصراحة لم أتوقع ذلك، لأن هؤلاء اللاعبين لم يشاركوا لفترة طويلة ولم يتواجدوا سويًا في الملعب كثيرًا. لقد خلقنا بعض الفرص وسجلنا هدفًا مبكرًا".

 

 

وأضاف:"ربما تراجع أداؤنا نسبيًا بعد 20-25 دقيقة، وتعرضنا لعدد من الهجمات المرتدة. فقدنا الكرة بسهولة أكثر من مرة، وفي ظل وجود أندري جراي وإسماعيلا سار، من الطبيعي أن تشعر بالخطر".

 

فرانك لامبارد: نتائجنا مؤخرًا لم تكن جيدة وكان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف

تحدث فرانك لامبارد، المدير الفني لنادي تشيلسي، بعد الفوز الكبير الذي حققه على فريق موركامب برباعية نظيفة.

وقال لامبارد:"لقد مررنا ببعض النتائج والعروض مؤخرًا التي لم نكن نحبها وهي جزء مهم من المرحلة التي نمر بها، كان التعامل مع هذه المباراة صحيح. يمكننا الحصول على الثقة من هذا الإنتصار، وخاصة الثقة للاعبين الذين سجلوا أهدافًا وقدموا مستويات فردية قوية".

وأضاف:" ربما كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، لكنني شعرت أن المباراة كانت مريحة للغاية لكن لم تكن بتلك السهولة حيث أن موركامب كانوا منظمين للغاية، وبقوا في مناطقهم وأستغرق الأمر بعض الوقت لتفكيك دفاعاتهم".

 

كما تحدث جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام عقب فوز فريقه بخماسية نظيفة على فريق مارين.

وقال مورينيو:"أنا سعيد جدًا لوجودي هنا، وأنا دائمًا فخور جدًا لوجودي في كأس الاتحاد الإنجليزي ومواقف مثل هذه بالنسبة للأشخاص المهتمين بكرة القدم، أعتقد أن ذلك يعني الكثير".

وأضاف:"بصفتي مدربًا لتوتنهام، أنا سعيد جدًا بموقف اللاعبين ولا أخاطر كثيرًا وحذر بعض الشيء، وخاصة بخصوص اللاعبين المبدعين، لكن الموقف الجيد، هو الفوز بالمباراة في أقرب وقت، النتيجة تمت في الشوط الأول، وكل شيء على ما يرام".