شارك برأيك .. هل سيستفيد النصر والاتحاد من مهلة وزارة الرياضة ؟

10.01.2021 | 12:21 (KSA)

دوري بلس - قررت وزارة الرياضة أمس السبت منح الأندية التي لم تتمكن من الحصول على شهادة الكفاءة المالية , مهلة لمدة 12 يوم لاستكمال الاشتراطات اللازمة للحصول على الشهادة, والتي تستطيع الأندية من خلالها تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية يناير الجاري.

ومنحت وزارة الرياضة شهادة الكفاءة المالية لـ 11 ناد هي (ضمك - الفتح - العين - القادسية - الفيصلي - أبها - التعاون - الرائد - الشباب - الأهلي - الهلال), بينما قررت عدم منح الشهادة لـ 5 أندية هي (الباطن - الاتفاق - الوحدة - الاتحاد - النصر).

وزارة الرياضة قالت في بيانها أمس أن قرار منح المهلة جاء "بناء على ما تحقق خلال الفترة الماضية من مؤشرات ساهمت بشكل فاعل في تخفيض التزامات الأندية الرياضية بشكل ملحوظ وسداد التزامات مالية شارفت مبلغ الـ 100 مليون ريال، ورغبة من اللجنة في تعزيز هذه المكتسبات لضمان استدامة العمل المالي في الأندية بالشراكة مع إداراتها، والتي أبدت تعاوناً جادًا لرفع جودة العمل المالي في الأندية الرياضية".

واشترطت وزارة الرياضة على الأندية التي لم تحصل على الشهادة "سداد كافة الالتزامات المالية واجبة السداد حتى تاريخ 30 أكتوبر 2020م ، على أن لا يتم جدولة أي من هذه الالتزامات، سداد رواتب شهري نوفمبر وديسمبر 2020م لنشاط كرة القدم".

مهلة وزارة الرياضة وضعت هذه الأندية في سباق مع الزمن لاستيفاء الشروط من أجل تسجيل لاعبين جدد خلال الفترة الشتوية, خصوصا النصر والاتحاد, اللذان باتا مطالبان أمام جماهيرهما باستغلال هذه الفرصة لتعزيز خطوط فريق كرة القدم في المتبقي من منافسات الموسم.

هنا يطرح "دوري بلس" استطلاع للرأي حول مدى إمكانية الاتحاد والنصر من الاستفادة من هذه المهلة واستيفاء جميع اشتراطات وزارة الرياضة, للحصول على شهادة الكفاءة المالية وتسجيل لاعبين جدد في الفترة الشتوية .