الإعلان عن المرشحين لجائزة لاعب الشهر في البوندسليغا

09.01.2021 | 21:47 (KSA)

كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال شهر ديسمبر من العام الماضي.

ويحتل نادي بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين عن لايبزيج الوصيف، يليه باير ليفركوزن في المركز الثالث بـ 29 نقطة.

ونستعرض معكم المرشحين لجائزة لاعب الشهر في البوندسليغا حسبما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الألماني:

- نديم أميري (باير ليفركوزن)

كان أداء نديم أميري له تأثير واضح على صعود باير ليفركوزن إلى صدارة البوندسليغا في ديسمبر الماضي، نديم قدم تمريرة حاسمة في كل من مبارياته الأربع خلال الشهر الأخير من عام 2020، مما جعله ثاني أفضل صانعي الأهداف لهذا الشهر، خلف كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونخ بـ 5 أهداف.

يتمتع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالحرية الممنوحة له في تشكيلة بيتر بوش الهجومية، وبفضل أدائه المميز أمضى ليفركوزن العطلة الشتوية في المركز الثاني بجدول الترتيب.

- فينسينزو جريفو (فرايبورج)

لقد كانت فترة انتظار طويلة لتسع مباريات حتى يحقق فرايبورج فوزًا آخر في الدوري الألماني هذا الموسم، حيث فاز فرايبورج على أرمينيا بيليفيلد بهدف فينسينزو جريفو ومهد الطريق لتحقيق فوز كان الفريق في أمس الحاجة إليه.

وخلال الشهر الماضي كان للاعب البالغ من العمر 27 عامًا عددًا من الأهداف أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الألماني، إذ أحرز ثلاثة أهداف وصنع اثنين في أربع مباريات.

- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)

أعاد المهاجم البولندي العملاق البافاري إلى صدارة البوندسليغا مجددًا، مع ثنائيتين متتاليتين رفع أفضل مهاجم في العالم رصيده من الأهداف في هذا الموسم إلى 17 هدفًا، معادلاً رقمًا قياسيًا للأسطورة غيرد مولر، كما ضمن أنه احتل مكانه المعتاد في قمة سجل هدافي الدوري الألماني بنهاية عام 2020.

- توماس مولر (بايرن ميونخ)

لا يمر شهر لا يتأرجح فيه توماس مولر مع بايرن ميونيخ، ولا يجب أن نغفل حقيقة أن مولر يُعتبر واحدًا من ثلاثة لاعبين فقط من العملاق البافاري الذين يلعبون كل دقيقة من مبارياتهم في الدوري الألماني جنبًا إلى جنب مع روبرت ليفاندوفسكي وديفيد ألابا.

وفي مباريات ديسمبر الأربعة كان لمولر دور مباشر في ثلاثة أهداف، وهي علامة تجعله متفوقًا على زميله في الفريق كينجسلي كومان ليصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الموسم الحالي من البوندسليغا حتى الآن.

- لارس ستيندل (بوروسيا مونشنغلادباخ)

ستيندل هو أحد أولئك الذين يتحسنون مع تقدم العمر، إذا كان أداء اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا هذا الموسم أمرًا يستحقه. لم تكن الصفات القيادية لـستيندل هي الوحيدة التي تميز بها في ديسمبر، على الرغم من أهدافه الأربعة التي سجلها في نهاية الشهر ووضعه في المرتبة الثانية بعد روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز 5 أهداف، كما صنع شتيندل خمسة أهداف خلال الشهر الأخير من العام الماضي، وأيضًا أحرز أول ثلاثية له في مسيرته خلال تعادل فريقه مع أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-3 في الجولة الثانية عشر من الدوري.

- فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)

كان فلوريان فيرتز البالغ من العمر 17 عامًا فقط لاعبًا أساسيًا مع فريق باير ليفركوزن، وإذا كانت هناك أي شكوك حول ما إذا كان مستعدًا لمثل هذا الدور القيادي فقد تم قطعهاالشهر الماضي، حيث نجح فيرتز في تسجيل هدفه الأول هذا الموسم ضد هوفنهايم بالجولة الـ 11، وأحرز هدف آخر في الأسبوع الذي يليه في شباك كولن ليصبح أصغر لاعب يسجل ثلاثة أهداف في البوندسليغا وهو بعمر 17 عامًا و227 يومًا.