مواجهة ساوثهامبتون وليفربول| صلاح يسعى لكتابة التاريخ.. والقديسون يريدون الحفاظ على عادة إسقاط حامل اللقب

04.01.2021 | 19:09 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي ساوثهامبتون نظيره ليفربول في الحادية عشرة من مساء الليلة في مواجهة هامة ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تُقام المباراة على ملعب سانت ميري، ويقودها تحكيمياً الحكم أندري مارينير ويعاونه سكوت ليدغر وسيمون لونغ، بينما سيكون أندي مادلي حكماً للفيديو.

ويحتل ليفربول صدارة البريميرليغ برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد ثاني الترتيب، بينما يأتي ساوثهامبتون في الترتيب التاسع برصيد 26 نقطة.

ويغيب عن ساوثهامبتون في المباراة الحارس الأساسي أليكس ماكارثي بعد إصابته بفيروس كورونا، بينما يغيب عن ليفربول المدافع الكاميروني جويل ماتيب بسبب الإصابة.

ونرصد في هذا التقرير العديد من الأرقام الخاصة بمواجهة الليلة.

-التقى الفريقان 42 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992، تمكن ليفربول خلالهم من الفوز 22 مرة، مقابل 10 انتصارات لساوثهامبتون و10 تعادلات.

-تمكن ساوثهامبتون سابقاً من الفوز على جميع الفرق الـ6 التي تُوجت بالبريميرليغ في الموسم التالي لفوزهم بالبطولة، وفي حالة فوزه على ليفربول سيصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يفوز على جميع الفرق الـ7 التي سبق لها التتويج بالبريميرليغ في الموسم التالي لفوزهم بالبطولة.

-منذ تولي رالف هازينهاتل تدريب ساوثهامبتون في ديسمبر 2018، ساهم داني إنغز في 38 هدفاً مع الفريق بتسجيل 31 هدفاً وتقديم 7 تمريرات حاسمة، وهو ما يزيد عن ما ساهم فيه جيمس ورد براوز ثاني أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف مع القديسين خلال هذه الفترة بـ16 مساهمة في الأهداف.

-لم يخسر ليفربول أمام ساوثهامبتون في آخر 8 مباريات بين الفريقين في البريميرليغ، حيث فاز 6 مرات وتعادل مرتين، وحافظ على نظافة شباكه في هذه المباريات 6 مرات.

-آخر خسارة لليفربول أمام ساوثهامبتون في البريميرليغ ترجع ليوم 20 مارس 2016 بنتيجة (3-2).

-ساوثهامبتون هو ثاني أكثر فريق هز النجم المصري محمد صلاح شباكه بـ7 مرات، فقط بورنموث وواتفورد سجل في شباكهما أهدافاً أكثر بـ8 أهداف.

-في حالة تسجيل محمد صلاح هدف اليوم في شباك ساوثهامبتون سيعادل عدد أهداف روبي فاولر في شباك القديسين بالبريميرليغ ليصبح الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في البطولة.

-فاز ليفربول بآخر 3 مباريات خاضها على ملعب سانت ميري، ولم يسبق للريدز الفوز في 4 مباريات متتالية على ملعب ساوثهامبتون.

-لم يتعادل ليفربول مع ساوثهامبتون سلبياً على ملعب سانت ميري في 45 مباراة سابقة بالدوري سواء في عصر دوري الدرجة الأولى أو عصر البريميرليغ.

-يوافق اليوم عيد ميلاد جيمس ميلنر الخامس والثلاثين، وآخر لاعب من ليفربول سجل في يوم عيد ميلاده كان دانيال ستوريدج في شباك مانشستر يونايتد عام 2013.

-في حالة تعادل ليفربول الليلة، ستصبح هذه أول مرة يتعادل الريدز في 3 مباريات متتالية بالبريميرليغ منذ أكتوبر 2015.

-ديفوك أوريغي هو اللاعب الوحيد من ليفربول الذي سبق له تسجيل هاتريك ضد ساوثهامبتون على ملعب سانت ميري، وكان ذلك في عام 2015 ببطولة كأس رابطة المحترفين.