تقرير- مواجهات حاسمة في الدوري الأوروبي للتأهل إلى دور الـ 32

03.12.2020 | 20:19 (KSA)

دوري بلس - تنطلق اليوم مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي 2020/2021، والتي ستشهد تأهل العديد من الفرق إلى دور الـ 32 حال فوزها في مباريات الليلة.

وضمن 4 فرق تأهلهم رسميًا إلى دور الـ 32 قبل انطلاق الجولة الخامسة وهم آرسنال، روما، ليستر سيتي، هوفنهايم، فيما يبحث الكثيرون عن حجز بطاقة التأهل للدور المقبل في الجولة ذاتها.

ونستعرض معكم أبرز مواجهات اليوم من الدوري الأوروبي:

- روما × يونج بويز (11 مساءً)

يصطدم فريق يونج بويز السويسري بنظيره روما الإيطالي في مهمة البحث عن البطاقة الثانية للتأهل إلى دور الـ 32 والفوز على الفريق الإيطالي مستغلاً هزيمته المحلية أمام نابولي برباعية في الكالتشيو، وكان روما قد ضمن تأهله بالفعل بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، فيما يأتي يونج بويز في المركز الثاني بـ 7 نقاط وكلوج الروماني ثالثًا برصيد 4 نقاط.

- آرسنال × رابيد فيينا (11 مساءً)

يواجه نادي المدفعجية نظيره رابيد فيينا النمساوي في مواجهة سهلة للنادي الإنجليزي، بعدما تأهل إلى دور الـ 32 من الجولة الرابعة باحتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، فيما يبحث رابيد فيينا عن تحقيق نتيجة إيجابية خارج دياره في ظل المنافسة الشرسة على المركز الثاني بينه وبين مولده النرويجي بعدما تساويا في عدد النقاط بـ 6 نقاط من 4 مباريات.

- نيس × باير ليفركوزن (11 مساءً)

يبحث الفريق الألماني المتصدر بـ 9 نقاط عن الفوز لاستمرار صدارته للمجموعة الثالثة وتأهله رسميًا إلى الدور المقبل، بينما يأمل الفريق الفرنسي متذيل المجموعة بـ 3 نقاط في تحقيق الفوز لإبقاء آماله في التأهل إلى الجولة الأخيرة.

- غرناطة × بي إس في آيندهوفن (11 مساءً)

يحتاج فريق غرناطة الإسباني إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل ضمان تأهله إلى دور الـ 32 بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، فيما يبحث آيندهوفن الهولندي صاحب المركز الثاني بـ 6 نقاط إلى تحقيق الفوز خارج دياره للإبتعاد عن منافسه باوك سالونيكا صاحب المركز الثالث بـ 5 نقاط.

- إي زد آلكمار × نابولي

يبحث النادي الإيطالي المتصدر المجموعة السادسة بـ 9 نقاط عن الفوز واستمرار تصدره من أجل التأهل رسميًا قبل الجولة الأخيرة، بينما يأمل آلكمار صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط في الفوز وخطف صدارة المجموعة للاقتراب نحو التأهل في ظل المنافسة الشرسة مع نابولي المتصدر وريال سوسيداد صاحب المركز الثالث بـ 7 نقاط أيضًا.

- ميلان × سيلتك

يبحث الروسيناري عن الفوز في لقاء اليوم لتأجيل هوية المتأهلين من المجموعة الثامنة إلى الجولة الأخيرة، حيث يتصدر نادي ليل المجموعة بـ 8 نقاط بينما يأتي ميلان ثانيًا برصيد 7 نقاط، فيما يأتي سبارتا براغ في المركز الثالث بـ 6 نقاط، ويتذيل سيلتك المجموعة بنقطة واحدة.

- لاسك لينز × توتنهام

يتقاسم توتنهام الإنجليزي ورويال انتويرب البلجيكي صدارة المجموعة العاشرة بـ 9 نقاط لكلاً منهما، بينما يأتي لاسك لينز ثالثًا برصيد 6 نقاط.

ويحتاج توتنهام للفوز من أجل تأهله رسميًا إلى دور الـ 32، في المقابل يبحث لاسك لينز عن تحقيق النقاط الثلاث لتأجيل هوية المتأهل إلى الجولة الأخيرة.