تقرير| ردود الأفعال على مباريات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا

03.12.2020 | 14:46 (KSA)

دوري بلس – شهدت مباريات الأمس في دوري أبطال أوروبا إثارة كبيرة وغزارة تهديفية، وتألق خلالها العديد من اللاعبين أبرزهم أوليفييه جيرو نجم تشيلسي الذي سجل سوبر هاتريك في شباك إشبيلية.

ونرصد في هذا التقرير ردود الأفعال على أبرز مواجهات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

-إشبيلية وتشيلسي:

انتصر تشيلسي على مضيفه إشبيلية بأربعة أهداف مقابل لا شئ ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة، ليضمن البلوز صدارة المجموعة ويتأهل الفريق الأندلسي كوصيف.

أهداف تشيلسي الأربعة جاءت عن طريق لاعب واحد وهو أوليفييه جيرو في الدقائق 8 و54 و74 و83.

وأصبح جيرو في سن 34 عاماً و63 يوماً أكبر لاعب يسجل هاتريك في النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا، كما أن هاتريك المهاجم الفرنسي هو الثاني للبلوز في تاريخ البطولة بعد هاتريك ديدييه دروغبا أمام ليفيسيكي صوفيا في 2006.

وبعد المباراة قال نيمانيا جودليدج لاعب وسط إشبيلية: "المباراة لم تسر كما أردنا، بدأنا اللقاء بشكل سئ وهو ما كلفنا هدفاً مبكراً، سنحت لنا بعض الفرق لكننا لم نسجل، وتمكن تشيلسي من إحراز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني من ثلاث فرص فقط".

أما جولين لوبيتيغي المدير الفني للفريق الأندلسي فقال: "تشيلسي استحق الفوز لكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة، كنا قريبين من التعادل عندما كانت النتيجة (1-0) لكن مع تسجيل تشيلسي للهدف الثاني أصبحت المباراة مفتوحة وتمكنوا من إضافة هدفين آخرين".

وقال المدير الفني لتشيلسي فرانك لامبارد: "جيرو قدم أداء رائعاً، أنا سعيد لأجله فتسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا إنجاز كبير".

أما أوليفييه جيرو فقال: "أسعد لحظات حياتي هي عندما أشارك في المباريات حيث أنني أحاول إعطاء كل ما لدي للفريق".

-مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان:

تمكن باريس سان جيرمان من تحقيق فوز ثمين خارج ملعبه على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثامنة.

بهذا الفوز تعقد موقف المجموعة، حيث تتساوى فرق مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، ولايبزيغ في رصيد 9 نقاط، بينما يحتل إسطنبول باشاك شهير المركز الأخير بـ3 نقاط، وستكون الجولة الأخيرة حاسمة عندما يستضيف لايبزيغ مانشستر يونايتد ويلعب باريس سان جيرمان في ملعبه مع إسطنبول باشاك شهير.

تقدم باريس سان جيرمان في الدقيقة السادسة عن طريق نيمار، قبل أن يتعادل ماركوس راشفورد لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، وفي الشوط الثاني سجل الضيوف هدفين عن طريق ماركينيوس في الدقيقة 69 ونيمار في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وقال ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان عقب المباراة: "استعدنا الثقة بهذا الفوز وقمنا بتحسين موقفنا في المجموعة، أنا سعيد بالأداء الذي قدمه الفريق".

أما أندر هيريرا لاعب وسط نادي العاصمة الفرنسية فقال: "سيطرنا على المباراة في أول 25 دقيقة قبل أن نفقد السيطرة ويسجل مانشستر التعادل، لقد سنحت لهم بعض الفرص لقتل المباراة لكننا في النهاية نملك اللاعبين الذين مكنوا الفريق من تحقيق الفوز".

وقال توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان: "لا يمكن أبداً أن نقول أننا تأهلنا إلى دور الـ16، نحن فقط قطعنا شوطاً كبيراً، علينا أن نلعب بنفس العقلية والأداء في المباراة الأخيرة بالمجموعة".

وقال لاعب مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميناي: "نستطيع الفوز على لايبزيغ في الجولة الأخيرة كما فعلنا ذلك من قبل".

أما هاري ماغواير مدافع الفريق الإنجليزي فقال: "لقد سنحت لنا فرص أكثر للتسجيل، وكنا نستحق تحقيق الفوز، لم نزل نمتلك مصيرنا من أجل التأهل إلى دور الـ16".

وقال أولي غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد: "لم نستغل الفرص، مصيرنا لم يزل بأيدينا، وعلينا أن نقدم أداء جيدأً أمام لايبزيغ من أجل حسم التأهل".

-بوروسيا دورتموند ولاتسيو:

تعادل بوروسيا دورتموند مع ضيفه لاتسيو بهدف لمثله ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السادسة.

وضمن الفريق الألماني الصعود إلى دور الـ16 بعد ارتفاع رصيده إلى 10 نقاط، بينما وصل رصيد لاتسيو إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن كلوب بروغ، وستحسم المواجهة بينهما في الجولة الأخيرة بإيطاليا الصاعد مع دورتموند، بينما يحتل زينيت المركز الأخير بنقطة واحدة وودع البطولة.

تقدم غيريرو لأصحاب الأرض في الدقيقة 44، قبل يدرك شيرو إيموبيلي التعادل للفريق الإيطالي من ضربة جزاء في الدقيقة 67.

وقال قائد دورتموند ماركو رويس عقب المباراة: "كنت أفضل أن نفوز الليلة، لكننا تمكنا من التأهل، لم نلعب كما أردنا أمام فريق منظم".

أما لوسيان فافر المدير الفني للفريق الألماني فقال: "لقد خسرنا أمام لاتسيو في روما بنتيجة (3-1)، وتمكنا من التحسن في مواجهة الإياب، كان يمكننا الفوز إذا قمنا باستغلال الفرص، لم نقدم أفضل أداء لنا لكننا تمكنا من التأهل".

وقال جود بيلينغهام لاعب وسط دورتموند: "حققنا هدفنا بالتأهل، كان يمكننا تحقيق الفوز أمام لاتسيو الذي يعتبر من أفضل الفرق في البطولة".

وقال شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو: "نحن سعداء بالأداء الذي قدمناه، لقد كان شيئا مليئاً بالمشاعر أن أعود إلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، علينا اللعب بشكل جيد في المباراة الأخيرة من أجل التأهل إلى دور الـ16".

أما فيليبو إنزاغي المدير الفني للفريق الإيطالي فقال: "يتبقى لنا خطوة على التأهل لدور الـ16 وهو إنجاز لم يحققه الفريق منذ 20 عاماً، نشعر ببعض الندم أننا لم نحسم التأهل أمام دورتموند، لكننا قدمنا أداء جيداً".

وقال بيبي رينا حارس لاتسيو: "من المهم ألا تخسر خارج ملعبك، إذا قمنا بتقديم نفس الأداء أمام كلوب بروغ في الجولة القادمة سنتأهل إلى دور الـ16.

-فيرينكفاروس وبرشلونة:

تمكن برشلونة من تحقيق فوز سهل خارج ملعبه على فيرينكفاروس المجري بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

أهداف برشلونة جاءت عن طريق أنطوان غريزمان في الدقيقة 14، مارتن بريثويت في الدقيقة 20، وعثمان ديمبلي في الدقيقة 28 من ضربة جزاء.

الفوز قرب برشلونة من ضمان الصدارة، حيث يحتل الفريق المركز الأول في المجموعة السابعة بـ15 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف يوفنتوس، وفي حالة تجنب النادي الكتالوني الخسارة بنتيجة أكثر من (2-0) أمام البيانكونيري على ملعب كامب نو في الجولة الأخيرة سيضمن البلوغرانا صدارة المجموعة التي تأكد تأهله منها إلى دور الـ16 بصحبة يوفنتوس.

وعبر المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان عن سعادته باستعادة نجم الفريق أنطوان غريزمان لمستواه بعد بداية صعبة في موسم 2020-2021.

وقال كومان:"الأمر كله متعلق بثقة اللاعب في قدراته، غريزمان يقوم بالاجتهاد دائماً ويحاول تحسين أدائه، أتمنى أن يظل بنفس التأثير مع برشلونة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف المدير الهولندي قائلاً: "ديمبلي لاعب رائع ولديه إمكانيات ممتازة، فهو سريع ويجيد اللعب بالقدمين، الأمر الأهم أنه أصبح أقوى بدنياً".

وأشار كومان إلى رغبة الفريق في الفوز بالمباراة القادمة أمام يوفنتوس لتحقيق العلامة الكاملة وجمع 18 نقطة في المجموعة، موضحاً أن الفريق سيركز أولاً على مباراة قادش في الليغا يوم السبت المقبل.

-يوفنتوس ودينامو كييف:

حقق يوفنتوس فوزاً سهلاً على دينامو كييف بثلاثية دون رد، وقد جاء أهداف البيانكونيري عن طريق كييزا في الدقيقة 21، رونالدو في الدقيقة 57، وموراتا في الدقيقة 66.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة السابعة، وذلك بعد أن تأكد تأهله عقب الجولة الرابعة إلى دور الـ16.

وعقب المباراة قال المدير الفني ليوفنتوس أندريا بيرلو: "أنا سعيد بأداء اللاعبين، لقد لعبنا جيداً كفريق".

وأضاف بيرلو قائلاً: "نحن سعداء لأننا نتملك لاعب مثل موراتا، كما أنني سعيد لأجل كييزا بعد تسجيله لهدف".

وقال المدرب الإيطالي: "المباراة القادمة أمام برشلونة لن تكون سهلة، لكن علينا أن نركز أولاً على مواجهة الديربي أمام تورينو يوم السبت".

أما ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس فقال: "لعبنا مباراة جيدة، علينا الآن أن نسجل ثلاثة أهداف في شباك برشلونة خلال المواجهة القادمة من أجل احتلال الصدارة، وهو أمر صعب، لكننا سنذهب ونحاول لعب مباراة كبيرة".

وقال ألفارو موراتا: "كان من المهم أن نعود لطريق الانتصارات بعد التعادل مع بنفينتو، لقد تجنبنا بعض التفاصيل الصغيرة التي كانت تؤدي إلى استقبالنا للأهداف خلال المباريات الأخيرة".

وقال فيديريكو كييزا: "أنا سعيد بالهدف الذي سجلته، علي أن أواصل التحسن من أجل القيام بالأدوار التي يطلبها المدرب مني".