تقرير- نتائج مباريات اليوم بدوري أبطال أوروبا

03.12.2020 | 01:15 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم مباريات الجولة الخامسة في المجموعات الخامسة، السادسة، السابعة، والثامنة بدوري أبطال أوروبا.

ونرصد في هذا التقرير النتائج التي أسفرت عنها مباريات الجولة الخامسة في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

-تشيلسي يحسم الصدارة برباعية جيرو وكرزنودار إلى اليوروبا ليغ في المجموعة الخامسة:

تمكن تشيلسي من تحقيق فوز كبير خارج ملعبه على إشبيلية بأربعة أهداف مقابل لا شئ في ليلة تألق النجم الفرنسي أوليفييه جيرو الذي سجل جميع أهداف البلوز في المباراة.

وفي المباراة الأخرى ضمن كرازنودار التأهل للدوري الأوروبي بعد الفوز على ضيفه رين بهدف مقابل لا شئ سجله اللاعب ماركوس بيرغ.

بعد انتهاء الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة احتل تشيلسي المركز الأول برصيد 13 نقطة وضمن الصدارة، بينما جاء إشبيلية الذي تأهل مع البلوز في المركز الثاني بـ10 نقاط، وحسم كرازنودار المركز الثالث والتأهل لليوروبا ليغ بـ4 نقاط، واحتل رين المركز الأخير بنقطة واحدة.

-دورتموند يتأهل والبطاقة الثانية تظل حائرة بين لاتسيو وكلوب بروغ في المجموعة السادسة:

تعادل بوروسيا دورتموند مع ضيفه لاتسيو بهدف لمثله، حيث تقدم غيريرو للفريق الألماني، قبل أن يتعادل شيرو إيموبيلي للنادي الإيطالي.

وفي المباراة الأخرى انتصر كلوب بروغ في ملعبه على زينيت بثلاثية دون رد، وتناوب على تسجيل أهداف الفريق البلجيكي دي كاتيللاري، فاناكين ولانغ.

بعد انتهاء الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة، احتل بوروسيا دورتموند صدارة المجموعة بـ10 نقاط وضمن التأهل لدور الـ16، بينما جاء لاتسيو في المركز الثاني بـ9 نقاط بفارق نقطتين عن كلوب بروغ وستحسم مباراة الجولة الأخيرة بين الفريقين في إيطاليا الفريق الذي سيصاحب أسود الفيستيفاليا إلى دور الـ16، بينما جاء زينيت في المركز الأخير نقطة واحدة وودع البطولة.

- فوزان سهلان لبرشلونة ويوفنتوس في المجموعة السابعة:

حقق برشلونة فوزاً سهلاً على مضيفه فيرينكفاروس بثلاثية دون رد، وجاءت أهداف الفريق الكتالوني عن طريق غريزمان وبريثويت، وديمبلي.

وفي المباراة الأخرى فاز يوفنتوس في ملعبه على دينامو كييف بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، وجاءت أهداف الفريق الإيطالي عن طريق كييزا، رونالدو، وموراتا.

بعد انتهاء الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة، احتل برشلونة الصدارة بـ15 نقطة بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس وتأهل الفريقان إلى دور الـ16، ويحتاج البيانكونيري للفوز على النادي الكتالوني بفارق أكثر من هدفين في الجولة الأخيرة ليخطف منه الصدارة، واحتل دينامو كييف المركز الثالث بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن فيرينكفاروس وستحسم مباراة الجولة الأخيرة بينهما صاحب المركز الثالث والذي سيتأهل إلى اليوروبا ليغ.

-انتصاران لباريس ولايبزيغ يشعلان الصراع في المجموعة الثامنة:

تمكن باريس سان جيرمان من الثأر لهزيمته في الجولة الأولى أمام مانشستر يونايتد وفاز عليه في أولد ترافورد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة تألق فيها نيمار وسجل هدفين إلى جانب هدف سجله ماركينوس، بينما جاء هدف أصحاب الأرض الوحيد عن طريق راشفورد.

وفي مباراة مثيرة لم يستفيد إسطنبول باشاك شهير من تسجيل عرفان قهوجي لهاتريك وخسر على ملعبه أمام لايبزيغ بنتيجة (4-3)، وذلك بعد أن سجل للفريق الألماني بولسون، موكيلي، أولمو، وسورلوث.

بعد انتهاء الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة، تصدر مانشستر يونايتد المجموعة بـ9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن باريس سان جيرمان ولايبزيغ اللذين يملكان نفس الرصيد، بينما جاء إسطنبول باشاك شهير في المركز الأخير بـ3 نقاط وودع البطولة.