المجموعة السابعة من دوري الأبطال| برشلونة يريد حسم الصدارة إكلينيكياً.. وصراع على بطاقة اليوروبا ليغ

02.12.2020 | 20:46 (KSA)

دوري بلس – تُقام الليلة مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعات السابعة من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن ضمن برشلونة ويوفنتوس التأهل إلى دور الـ16.

ويلتقي اليوم فيرينكفاروس على ملعبه مع برشلونة الساعة الحادية عشرة دقائق مساء، بينما يستضيف يوفنتوس نادي دينامو كييف في الحادية عشرة مساء.

ونرصد في هذا التقرير وضع المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب تقديم مواجهتي الليلة وأهم الأرقام الخاصة بهما.

وضع المجموعة:

يتصدر برشلونة المجموعة بـ12 نقطة بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس، وضمن الفريقان التأهل إلى دور الـ16، بينما يأتي دينامو كييف في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فيرينكفاروس.

وفي حالة فوز برشلونة اليوم سيضمن صدارة المجموعة "إكلينيكيا"، حيث سيحتاج حينها يوفنتوس إلى جانب الانتصار اليوم على دينامو كييف الفوز في الجولة الأخيرة على النادي الكتالوني في كامب نو بفارق أكثر من هدفين.

فيرينكفاروس وبرشلونة:

انتهت مباراة الجولة الأولى بين الفريقين بفوز كبير لبرشلونة بنتيجة (5-1)، حيث سجل للبلوغرانا ميسي، فاتي، كوتينيو، بيدري وديمبلي، بينما جاء هدف الفريق المجري عن طريق خاراتين.

جمع برشلونة نقاطه الـ12 بالفوز على دينامو كييف ذهاباً وإياباً إلى جانب الفوز مرة واحدة على كل من فيرينكفاروس ويوفنتوس، بينما جمع فيرينكفاروس نقطة واحدة بالتعادل مع دينامو كييف و3 هزائم أمام يوفنتوس ذهاباً وإياباً وأمام برشلونة.

وتعتبر مواجهة الليلة هي الثانية تاريخياً بين الفريقين بعد مباراة الجولة الأولى في دور المجموعات خلال الموسم الجاري.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل فيرينكفاروس صدارة الدوري المجري، حيث جمع 26 نقطة بعد تحقيق 8 انتصارات وتعادلين دون تلقي أي هزيمة، أما برشلونة فيحتل المركز السابع في الليغا برصيد 14 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادلين مقابل تلقي 3 هزائم.

قال رونالدو كومان المدير الفني لبرشلونة: "حققنا المهم وهو التأهل، لكننا نريد الفوز دوماً ونسعى لضمان الصدارة، أتوقع مباراة صعبة لأن الفريق المجري يمتلك لاعبين جيدين".

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين فيرينكفاروس وبرشلونة أهمها:

-لم يفز فيرينكفاروس في آخر 6 مباريات أمام الأندية الإسبانية، حيث تعادل 4 مرات وخسر مرتين.

-لم يخسر فيرينكفاروس على ملعبه من قبل أمام فريق إسباني، حيث فاز 5 مرات وتعادل مرتين.

-فاز برشلونة بجميع مواجهاته الخمس السابقة أمام الفرق المجرية.

-يسعى برشلونة اليوم للفوز بأول 5 مباريات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2002-2003.

-لم يحقق فيرينكفاروس في آخر 9 مباريات للفريق بدوري أبطال أوروبا، حيث خسر 6 مرات وتعادل 3 مرات.

يوفنتوس ودينامو كييف:

تقام المباراة على ملعب يوفنتوس أرينا ويقودها تحكيمياً الحكم الفرنسي ستيفان فرابارت.

انتهت مواجهة الجولة الأولى بين الفريقين في أوكرانيا بفوز يوفنتوس بهدفي ألفارو موراتا.

جمع يوفنتوس 9 نقاط بالفوز ذهاباً وإياباً على فيرينكفاروس والانتصار مرة على دينامو كييف والخسارة أمام برشلونة، بينما جمع دينامو كييف نقطة بالتعادل مع فيرينكفاروس وتلقي 3 هزائم أمام برشلونة ذهاباً وإياباً وأمام يوفنتوس.

وينافس دينامو كييف مع فيرينكفاروس على بطاقة التأهل اليوروبا ليغ بعد فقدان الأمل في التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بينما يسعى يوفنتوس للفوز على أمل تعثر برشلونة أمام فيرينكافروس للاحتفاظ بأمل المنافسة على المركز الأول في المجموعة.

بالنسبة للوضع المحلي للفريقين يحتل يوفنتوس المركز الرابع في الكالتشيو بـ17 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات و5 تعادلات دون تلقي أي هزيمة، بينما يحتل دينامو كييف صدارة الدوري الأوكراني برصيد 26 نقطة بعد تحقيق 8 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

وقال المدير الفني ليوفنتوس أندريا بيرلو عن مباراة دينامو كييف: "بعد مباراة بينفينتو قلت للاعبين إننا بحاجة إلى مزيد من التركيز، وعلينا أن نقدم أداء أفضل أمام دينامو كييف".

وقال أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس: "لا ينقصنا سوى تحقيق النتائج الإيجابية ونعمل على ذلك، نحن نتحسن ونسير في الطريق الصحيح".

وهناك عدة أرقام عن مواجهة الليلة بين يوفنتوس ودينامو كييف أهمها:

-لم يخسر يوفنتوس أمام دينامو كييف في 5 مواجهات سابقة بين الفريقين، حيث انتصر 4 مرات وتعادل مرة واحدة.

-لعب يوفنتوس 9 مرات أمام أندية أوكرانيا فاز خلالهم 6 مرات وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

-لم يخسر يوفنتوس على ملعبه طوال تاريخه أمام أي فريق أوكراني.

-لعب دينامو كييف 25 مرة أمام الأندية الأوكرانية لم يفز خلالهم سوى مرتين مقابل تحقيق 8 تعادلات وتلقي 15 هزيمة.